الخميـس 15 ذو القعـدة 1424 هـ 8 يناير 2004 العدد 9172
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الفنان الكويتي خالد أمين: دراستي في لبنان صقلت تجربتي الفنية

الكويت: عبد الستار ناجي
يقضي الفنان الكويتي خالد أمين نهاره بين التدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية وبين الارتباط في عدد من الاعمال التلفزيونية، حيث يحتل موقعا متميزا بين جيل الشباب في الحركة الفنية على المستوى الخليجي.

وقال: «ان دراسة التمثيل والاخراج تطلبت مني في المرحلة الاولى الدراسة في فرنسا، حيث حصلت علي الماجستير، ثم انتقلت الى بيروت للدراسة في جامعة «الروح القدس» والحصول على الدكتوراه في التمثيل والاخراج، واستطيع التأكيد بأن دراستي في لبنان صقلت تجربتي الفنية، من خلال الاحتكاك مع اساتذة كبار لهم الباع والتجربة الطويلة وفي مقدمتهم ريمون جباره، كما منحتني دراستي في فرنسا افاق التواصل مع كل ما هو جديد في عالم المسرح من تجارب وتيارات وفكر متطور».

واضاف انه فور عودته الى الكويت التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية للتدريس «ويسعدني ان اعود للمعهد الذي درست به المراحل الاولى، حيث حصلت من هذا الصرح الثقافي والفني والتربوي الهام على شهادة البكالوريوس ومن خلاله كانت الانطلاقة والتواصل مع الحرفة الفنية بكل قطاعاتها». وحول نقطة الانطلاقة الرئيسية في مشواره الفني، قال: «قدمت العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيوني، لكني اعتقد بان نقطة الانطلاقة الرئيسية للتمثيل في السهرة التلفزيونية «وسمية تخرج من البحر» امام الفنانة سعاد عبد الله التي وقفت الى جواري ورشحتني لذلك الدور ومنها كانت الانطلاقة الحقيقة».

وخالد امين هو ابن الفنان والمخرج امين الحاج ماتقي، الذي اعتزل التمثيل ليكمل ابنه المشوار وبلياقة عالية.

وكان خالد قد انتهى منذ ايام من تصوير دوره في مسلسل «احياء ولكن مرضى» مع مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما يحضر للمشاركة في عمل مسرحي استعراضي خاص بمسرح الطفل ليقدم في عيد الاضحى المبارك.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال