الثلاثـاء 10 جمـادى الاولـى 1425 هـ 29 يونيو 2004 العدد 9345
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون : «ربيع قرطبة» أفضل مسلسل تاريخي و«الحجاج» بالجائزة البرونزية

القاهرة: «الشرق الأوسط»
شهد المسرح الفرعوني بمدينة الانتاج الاعلامي حفل ختام مهرجان القاهرة العاشر للاذاعة والتلفزيون، وقام فاروق حسني وزير الثقافة والقائم بأعمال وزير الاعلام بتوزيع الجوائز على أصحاب الأعمال الاذاعية والتلفزيونية الفائزة في المهرجان الذي أقيم هذا العام تحت شعار «الاعلام وحقوق الانسان».

وفي مجال الدراما الاجتماعية، حصد المسلسل المصري «كفر عسكر» العديد من الجوائز، ففاز بجائزة أحسن مسلسل درامي وأحسن سيناريو لبشير الديك، وأحسن اخراج مناصفة مع المسلسل السوري «ذكريات الزمن المقبل»، وأحسن تصوير وإضاءة مناصفة مع المسلسل السوري «الداية» وأحسن تمثيل نسائي دور أول لدلال عبد العزيز مناصفة مع نيرمين الفقي عن دورها في مسلسل «الليل وآخره».

كما فاز الفنان يحيى الفخراني بجائزة أحسن تمثيل رجال دور أول عن مسلسل «الليل وآخره». وفاز الفنان احمد الفيشاوي بجائزة أحسن تمثيل رجال دور ثان عن دوره في المسلسل المصري «العمة نور» مناصفة مع الفنان التونسي صلاح مصدق عن دوره في مسلسل «أخوة وزمان».

وفاز الملحن ياسر عبد الرحمن بجائزة أحسن موسيقى تصويرية في الدراما عن مسلسل «الليل وآخره».

وفي مجال الدراما التاريخية، فاز المسلسل السوري «ربيع قرطبة» بالجائزة الذهبية كأحسن مسلسل، وجائزة أحسن سيناريو. وفاز بالجائزة الفضية المسلسل المصري «سيف الدولة الحمداني» الذي حصد أيضاً جائزة أحسن اخراج لممدوح مراد، وجائزة أحسن تمثيل رجال دور ثان للدكتور حسن عبد الحميد.

وفازت ميرنا وليد بجائزة أحسن ممثلة دور أول عن دورها في المسلسل نفسه، كما فاز المسلسل التاريخي اليمني «سيف بن ذي يزن» بجائزة أحسن تصميم ملابس وأحسن ديكور، وفاز المسلسل القطري «الحجاج» بالجائزة البرونزية.

وفي مجال الفيلم التسجيلي، فاز الفيلم الفلسطيني «ليل الجنود» بالجائزة الذهبية، والفيلم المغربي «ذاكرة منفى» بالجائزة الفضية، والفيلم القطري «خيوط تحت الرمال» بالجائزة البرونزية.

وفي مجال الأغنية المصورة، فازت أغنية المطرب علي الحجار «ليه احنا كده» بالجائزة الذهبية مناصفة مع الأغنية الفلسطينية «سيارة الاسعاف». وفي مسابقة الاعلام وحقوق الانسان، فاز البرنامج الاذاعي «كتاب الأمان» انتاج اذاعة صوت العرب المصرية بالجائزة الذهبية.

كما فاز التحقيق التلفزيوني «حتى إشعار آخر» انتاج قناة النيل للأخبار، قطاع القنوات المتخصصة بالجائزة الذهبية في المسابقة نفسها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال