الجمعـة 21 شعبـان 1427 هـ 15 سبتمبر 2006 العدد 10153
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مسلسل «أبوشلاخ البرمائي» لا يزال يصور في سورية

مأخوذ عن رواية للدكتور غازي القصيبي

دمشق: هشام عدرة
لا تزال أسرة المسلسل الكوميدي السعودي «أبوشلاخ البرمائي» تواصل عمليات التصوير في مدن دمشق واللاذقية في سورية. هذا المسلسل الذي تنتجه القناة الأولى في التلفزيون السعودي، مأخوذ عن رواية للدكتور غازي القصيبي، أما كتابة السيناريو والحوار فللكاتب علاء حمزة وإخراج سيف الدين سبيعي. وحول هذا المسلسل قال الفنان والإداري في أسرة المسلسل تامر السيني لـ«الشرق الأوسط»: «يتحدث العمل عن شخصية وأحداث عايشناها ونعايشها الآن، حيث يقدم شخصية «أبو شلاخ البرمائي»، والشلاخ هو الكذاب ففي كل حلقة من المسلسل تقدم كذبة جديدة لأبوشلاخ، الذي يؤدي دورها الفنان فايز المالكي، حيث يناقش العمل بعض القضايا الاجتماعية وأحداثا حصلت مثل حرب الكويت والنفط وغير ذلك».

ومن الأمثلة عن مضمون العمل نشاهد مثلاً في إحدى حلقات المسلسل أن أبوشلاخ يقابل أحد الصحافيين، يؤدي الدور الفنان عبد المحسن النمر، فيهتم به ويقوم أبوشلاخ ويروي له بطولاته، ومنها مثلاً أنه هو من أقام خط التابلاين في المملكة العربية السعودية، بجهوده مع 8 من زملائه وهم «طويران الذي يقوم بالدور الممثل سعيد صالح» و«طبيبان الذي يقوم بالدور الممثل علي الشهابي» و«طريبان ويقوم بالدور الممثل عبد الله العامر» و«نحيتان ـ الحسود ويقوم بالدور بشير غنيم» و«ضحيكان ويقوم بالدور الفنان عبد العزيز سكيرين» وهناك دليلان، الذي يدلهم على الطريق ويقوم بالدور عبد الله الزهراني، وركيضان «الفنان عبد الله السيناري» وغير ذلك.

وشارك في المسلسل الفنان والمنتج حسن عسيري، وقد شارك بالعمل مجموعة من الفنانين الخليجيين كضيوف شرف ومنهم الفنانة زهرة عرفات والفنان حسن بلام وسعاد علي ولطيفة المقرن، كما شارك فيه عدد من الفنانين السوريين ومنهم نضال النجم، ويؤدي دور رئيس تحرير المجلة التي تنقل أخبار أبوشلاخ الفنان عبد الرحمن العكل. وتابع السيني «بشكل عام فإننا في هذا العمل نطرح القضية ولا نناقشها أو نعالجها فهي عولجت سابقاً ولكننا في المسلسل نقدمها بقالب كوميدي، ونبين من خلالها الأسباب وبشكل كوميدي، كما نتحدث عن خطورة المشاكل التي حصلت أو ممكن أن تحصل، والمسلسل يقع في 20 حلقة سيعرض في شهر رمضان القادم».

وحول إمكانية تقاطع هذا المسلسل مع المسلسل السابق «إخواني إخواتي» حيث بطل العمل والمخرج وعدد من الممثلين هم أنفسهم في العمل الجديد قال السيني: «لكل عمل قصته الخاصة به ولكل واحد منه حالة تخصه، وأعتقد أن مسلسل أبوشلاخ سينال شهرة أكثر من اخواني اخواتي لأسباب عديدة منها القصة ووجود عدد كبير من المشاركين من فناني الدول العربية، كذلك هناك تنوع في أماكن التصوير حيث صورنا في الرياض والبحرين ونصور حالياً في سورية وسنصور في مصر، ومن الممكن أن يشاركنا في القاهرة كضيف شرف على المسلسل الفنان أحمد بدير أو الفنان حسن حسني، حيث هناك مشاورات تتم معهما».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال