السينما صور

TT

بالرغم من استقرار ظهور الالوان على الشريط السينمائي منذ فترة بعيدة ومع بدايات السينما تقريبا نتيجة لمحاولات متكررة واساليب متعددة لتلوين الفيلم السينمائي الا ان عددا من المخرجين في الوقت الحالي تفننوا في العودة الى اللونين الابيض والاسود لاعتبارات مختلفة. يأتي المنحى الجمالي كواحد من أهم هذه الاعتبارات خاصة اذا ما اقترن ذلك بروعة التصوير والاضاءة. والصورة هنا من فيلم The Man Who Wasn"t There المنتج عام 2001 للاخوة كوين التقطتها كاميرا المصور الشهير روجر ديكنز المرشح ست مرات لاوسكار التصوير والفائز عام 2001 عن هذا الفيلم بجائزة معهد الفيلم الامريكي لأفضل تصوير.