حاز الإعجاب

TT

تمثيل: صامويل جاكسون، كريستيان ريشي، جستن تمبرليك بعد النجاح الباهر الذي صحب آخر أفلامه "Hustle & Flow" وحصوله على جائزة الجمهور في مهرجان سندانس، يحقق كريج بيروير شريطا آخر وعلاقات غريبة وأجواء كئيبة. الفيلم يحكي قصة راي "كريستيان ريشي" التي لم تطق فراق حبيبها الذي ذهب إلى الجيش مما أدى بها إلى طريق مظلم حيث عالم مليء بالمخدرات والجنس، وبينما هي ملقاة في أحد شوارع بلدتها الصغيرة ينتشلها من محيطها لازارس (صامويل جاكسون) الذي لم يتجاوز مشكلته الخاصة حيث تركته زوجته لأجل أخيه الأصغر. ما بين راي ولازارس ومشكلاتهما تتكون علاقة عاطفية ، غريبة، وعنيفة في بعض أحوالها.

يقول عنه الناقد روجر ايبرت: "لقد أحببت الطريقة التي تقبل بها صامويل جاكسون وكريستيان ريشي مثل هذه الفرصة، كما هي أيضا الطريقة التي صنع بها بروير شخصيات متماسكة بصورة عجيبة".

ويقول عنه الناقد تود ماكارثتي: "انه فيلم جميل ومصنوع بشكل جيد رغم انه كان أطول مما يجب".

* Molière إخراج: لورنت تايراد تمثيل: رومان دوريس، فابريك لوشيني كوميديا فرنسية تاريخية من إخراج وكتابة المخرج الفرنسي لورنت تايراد. الفيلم يدور حول أسطورة الكوميديا الأوروبية وأب المسرح الهزلي موليير الذي يقف في الأدب الأوربي في بدايات عصر النهضة إلى جانب شكسبير. وهو يتعرض إلى فترة غامضة من حياة الكاتب الشهير والتي سبقت عروض أولى مسرحياته الشهيرة والتي دامت لمدة 13 عاما. في بداية حياة موليير الفنية منيت فرقته بخسائر مادية مؤلمة دفعت به إلى السجن الذي خرج منه بكفالة ثم ما لبث أن عاد إليه مرة أخرى. إلا انه وبعد خروجه الأخير اختفى موليير لعدة أشهر عن الأنظار حتى عاد موليير الذي يعرفه التاريخ. فما الذي حدث خلال هذه الأشهر الغامضة؟

يقول عنه الناقد رايان وينزل: " من خلال تحية تاريخية لأعمال موليير، تيراد يذكرنا بأنه من الممكن تحقيق فيلم مضحك وعميق في ذات الوقت".

* Air Guitar Nation إخراج: اليكساندرا ليبتيز لقد كان الجيتار الهوائي أو الحر احد الأشكال الثورية في موسيقى الروك اند رول. اليكساندرا ليبتيز يحكي في هذا الفيلم قصة ميلاد هذا النوع من الموسيقى في أمريكا التي كانت قد تخلفت سنوات عن الدول الأوربية حيث نشأت هناك. وهو على الأخص يحكي رحلة الفريق الأمريكي الفائز في مسابقة العالم المقامة في فنلندا وتحقيقهم للقب لم يحدث أن فاز به أمريكي قبل ذلك. الفيلم هو التجربة الأولى لمخرجه الذي عمل قبل ذلك في التلفزيون كمنتج ومصور وعرف لأول مرة أواخر العام الفائت.

يقول عنه مات زولر في صحيفة نيويورك تايمز: "الأداء الجنوني والطرفة الممتعة يصعب مقاومتها في هذا الفيلم".

ويقول عنه اوين جيلبرمان: "من الصعب في الواقع أن لا نعترف بهذا النوع كشكل من أشكال الفنون".