الجمعـة 06 شعبـان 1429 هـ 8 اغسطس 2008 العدد 10846
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«بيني وبينك 2» يدخل المونتاج بعد تصويره بين الرياض وأديس أبابا

شخصيات جديدة يقدمها ثلاثي الكوميديا في المسلسل

حسن عسيري وفايز المالكي في مشهد من مسلسل «بيني وبينك2» («الشرق الاوسط»)
جدة: «الشرق الأوسط»
دخل مسلسل «بيني وبينك 2» في عملية المونتاج بعد أن أنهى المخرج أيمن شيخاني تصويره أخيراً في اثيوبيا، وهي المحطة الثالثة في رحلة طاقم المسلسل بعد أن حطت قبل ذلك كاميرات التصوير رحالها لبضعة أسابيع في الرياض بعد أن كانت خطوة البداية في رحلة التصوير الأولى من أبها. وقد تميزت رحلات تصوير مسلسل «بيني وبينك 2» تلك بالعديد من المشاهد الاستثنائية المضحكة ذات الأحداث الكوميدية المثيرة والمتلاحقة، التي توافقت مع خط سير العمل كون أبطاله يعتبرون الآن الأكثر شهرة على مستوى الأعمال الكوميدية في الخليج وهم الثلاثي الكوميدي السعودي «راشد الشمراني وحسن عسيري وفايز المالكي».

مجموعة كبيرة من الشخصيات والكركترات المميزة ستكون هي السمة السائدة في مسلسل «بيني وبينك 2»، حيث يحمل العمل الجديد والذي من المنتظر عرضه في رمضان على شاشة MBC العديد من المواقف الكوميدية مع تغيير جذري في الكثير من الشخصيات التي يقدمها طاقم التمثيل وأبطاله، لذا يعتمد المسلسل على لغة التجديد والتنويع، ويتوقع ألا يخرج عن إطار النجاح الذي تحقق له في الجزء الأول.

بالإضافة إلى الأسماء البارزة هناك مجموعة أخرى من النجوم والفنانين يقودهم إخراجياً المخرج السوري أيمن شيخاني، ومجموعة كبيرة من الطاقم التمثيلي وبمشاركة مجموعة أخرى من الفنانين والفنانات منهم عمر الديني وعبد الله العامر وعلي المدفع وحمد المزيني وعبد الله المزيني وإبراهيم الحساوي وعبد العزيز السكيرين وعماد اليوسف وأمل حسين وخالد منقاح وخطر وريم عبد الله ومحسن الشهري وشافي الحارثي والمغربيتان إلهام وعزيز وسارة الساخي و سعد الزهراني وعوض عبد الله ومحمد مفرق وعلي عسيري ومها زين وغيرهم.

مسلسل «بيني وبينك 2» من تأليف علاء حمزة، الذي يتوقع أن يسير بدفة العمل إلى شاطئ النجاح بعد أن وضع في الجزء الأول أركان الأسس الأولية لانطلاقة العمل إلى المشاهدين في عموم الوطن العربي الكبير.

ومن المتوقع أن ينال «بيني وبينك 2» نصيبا كبيرا من المتابعة من قبل جمهور المشاهدين، حيث دخل طاقم العمل في مرحلة تصوير الجزء الثاني ومشاهد النجاح السابقة في الجزء الأول ما زالت ماثلة أمامهم، وبالتالي يحدو فريق المسلسل في هذه الفترة الأمل أن يسيروا على نفس درب النجاح ولا يخرجوا عن مساره. لذا من المنتظر أن تستكمل ملامح تأكيد الحضور لهذا العمل في الجزء الثاني بشكل لا يقل عن مستوى سابقه إن لم يتفوق عليه من خلال المجموعة الكبيرة من المواقف والقفشات الكوميدية الضاحكة والمتنوعة، التي تتميز دائماً بالكثير من التشويق وخفة الظل التي يتمتع بها أبطال العمل، ومن المؤكد حين يتم عرض العمل على شاشة MBC في رمضان المقبل إن شاء الله تعالى، سوف يصبح بمثابة مائدة تلفزيونية رمضانية يومية يحرص الكثير من المشاهدين على تناولها لتشبع رغباتهم الجامحة في البحث عن الطرفة والكوميديا، التي يقدمها المسلسل في ثلاثين حلقة خلال الشهر الكريم.

الفنان السعودي الدكتور راشد الشمراني يقدم دور (واصل) النصاب، لكن بثوب وقالب كوميدي، وهو الأمر الذي يرى البعض انه شجعه كثيراً على أن يرتدي لباس النصب والاحتيال، حيث ينسج خيوط مكره ودهائه حول مفرح ومناحي (حسن عسيري وفايز المالكي) حين يجد فيهما البساطة ليلتف حولهما بطرق شتى من المكر والاقتراحات الملتوية، التي يحاول أن يصل بها إلى مآربه الثعلبية.

أما حسن عسيري فيقدم شخصية «مفرح» المضحكة، حيث ترتكز الكثير من المواقف والمشاهد المثيرة للضحك من خلال هذه الشخصية التي باتت معروفة لدى الجمهور العربي الكبير.

الفنان فايز المالكي يعود بشخصيته المحبوبة «مناحي»، لكن تتفرع منها شخصيات مختلفة وجديدة سوف يراها المشاهد لأول مرة، وبالتالي يتوقع أن يتميز مسلسل «بيني وبينك 2» بالضحك منذ الوهلة الأولى لظهور كل شخصية.

* لقطات من إثيوبيا

* عمر الديني نائب المدير العام في الصدف كانت جهوده واضحة في تسهيل مهمة الفريق وتوجه إلى اثيوبيا قبل وصول باقي طاقم العمل بفترة تجاوزت الأسبوع ليسهل من مهمة اختيار المواقع.

* مجموعة كبيرة من الفنانين الاثيوبيين شاركوا بالمسلسل منهم الفنان الأشهر «سروت».

* المخرج السوري أيمن شيخاني أبدى إعجابه بسير العمل في اثيوبيا، مؤكداً أن عملية التصوير لم تتعثر وتم الانتهاء بوقت قياسي ودخول العمل في المونتاج بصورة سريعة والأمور تسير من دون أي عقبات تذكر.

* الإنتاج في الصدف وفر سبل الراحة لجميع فريق العمل رغم حالة النقص الواضح للخدمات التي تشهدها المدن الاثيوبية بسبب فقرها المدقع.

* روح المحبة التي جمعت بين طاقم العمل جعلت الأجواء يسودها روح التفاهم بين أفراد الفريق، وهو الأمر الذي يتوقع أن يشجع ظهور العمل بشكل متميز بعد أن تحقق النجاح له في الجزء الأول.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال