الجمعـة 23 شـوال 1429 هـ 24 اكتوبر 2008 العدد 10923
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

أخبار فنية

* بلاتينيوم ريكوردز تطرح ألبوم دارين حدشيتي الجديد

* أعلنت شركة بلاتينيوم ريكوردز للانتاج الفني أخيرا عن قيامها بتوزيع ألبوم الفنانة «دارين حدشيتي» الجديد الذي حمل العنوان «كل القصة».

ألبوم الفنانة حدشيتي التي عادت إلى الساحة الغنائية بلوك واطلالة جديدة، ضم 11 اغنية متنوعه صور بعضها بطريقة الفيديو كليب، وتعاونت فيه مع عدد من الأسماء البارزة في المنطقة العربية مثل إلياس ناصر الذي كتب لها أغنية «مشتاقة» ذات الإيقاع الشبابي التي لحنها طارق أبو جودة ووزعها هادي شرارة، وأغنية «موعودي» ذات الايقاع السريع، و«راسك على راسي» التي لحنها جورج كرم ووزعها بودي نعوم، وقد حققت الأخيرة نجاحا ملحوظا بعد طرحها في الأسواق منفردة. كما تعاملت فيه مع منير بو عساف في أغنية «كل قصة» التي لحنها وسام الأمير ووزعها روجيه خوري وقد صورتها بطريقة الفيديو كليب في لبنان، وأغنية «ما بتعرفني» وهي من ألحان زاهر البابا وتوزيع فراس شاتيلا. بالمقابل تعاونت الفنانة حدشيتي في ألبومها مع أيمن بهجت قمر في أغنية «أنا احب» التي لحنها محمد يحيى ووزعها طارق مدكور. وقدم لها جوزيف جزاليان أغنية «دنيي بعيدي» وهي من ألحان رواد خليل وتوزيع غسان شعيب. أما أغنية "ممنوع" فقد كتب كلماتها مهدي زعيتر ولحنها عبد الله زعيتر ووزعها مارسيلينو، في حين كتب عادل رفول أغنية «معقولي هيدا الحب» ولحنها لبنان خليل ووزعها كوكوبي. كما تعاونت مع طوني أبي كرم في أغنية «خدني وروح» وهي من ألحان جورج كرم وتوزيع فراس شاتيلا، وأخيراً ضم الألبوم أغنية «حبك غالي علي» وهي من كلمات عوض بدوي وألحان وليد سعد وتوزيع عادل عايش.

يذكر أنه يتوقع لألبوم دارين حدشيتي الجديد تحقيق مستوى مبيعات عال نظرا لشعبية الفنانة دارين حدشيتي.

* ممثل لبناني يخرج لدينا حايك

* وقع اختيار المطربة اللبنانية دينا حايك على المخرج اللبناني باسم مغنية لتصوير أغنيتها الجديدة «طيبة قلبي»، وهي من كلمات منير بوعساف وألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو.

والمعروف ان باسم مغنية هو أحد الممثلين اللبنانيين الذين حققوا شهرة لا يستهان بها من خلال مشاركته في مسلسلات تلفزيونية عدة وقف فيها الى جانب عدد من الوجوه اللامعة في هذا المجال، وكان أحدثها مع كارمن لبس في مسلسلي «زهرة الخريف» و«ورود ممزقة» الذي عرض عبر شاشة الـ «ال.بي.سي» خلال موسم رمضان الماضي وشارك فيه أكثر من مائتي ممثل. الا انه قرر أخيراً التوجه الى التصوير التلفزيوني من خلال الفيديو كليب وكانت المطربة باسكال مشعلاني أول المتعاملين معه في هذا المجال.

* هدى سعد تنضم إلى قافلة نجوم الغناء

* اسم جديد يظهر قريباً على الساحة الفنية فينضم الى قافلة نجوم الغناء بعدما قررت اطلاق أول ألبوماتها بعنوان «ارتحت» ويتضمن عشر اغنيات شارك في تلحينها محمد الرفاعي، وليد سعد، سليم سلامة، هدى سعد، ملحم أبو شديد ومحمود خيامي.

وصوّرت هدى أولى أغنياتها «ما صدق» من كلمات بدر جميل أحمد وألحان وليد سعد تحت ادارة المخرج اللبناني فادي حداد.

واختارت هدى، وهي مغربية الاصل، بيروت لتطلق منها باكورة اعمالها الفنية لانها حسب رأيها عاصمة الفن بامتياز وتتفاءل بأهلها وبالقيمين على الساحة الغنائية فيها. ومن المتوقع ان يطرح الالبوم في الاسواق أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

يذكر ان هدى بدأت الغناء في بلادها الام وشاركت في مهرجانات غنائية عدة فيها الى ان انتقلت الى بيروت وارتبطت بشركة روتانا لإنتاج أول أعمالها.

* عبدالرب إدريس ضيف صوت الخليج

* قدمت إذاعة صوت الخليج القطرية أمس الخميس في برنامج سهرة خاصة الفنان الدكتور عبدالرب إدريس الذي تحدث عن مشواره الفني، كما ألقى الضوء على ثنائياته مع نجوم الكلمة والأغنية في الخليج العربي، ووضع الأغنية الخليجية حاليا وما لها وما عليها. وقدم ابوعادل مجموعة من اغانيه وألحانه بمصاحبة آلة العود. برنامج سهرة خاصة برنامج أسبوعي يبث كل يوم خميس على الهواء مباشرة في الساعة التاسعة والنصف مساء عبر أثير إذاعة صوت الخليج، يعد البرنامج حنان محمد وسارة عبد الله ويقدمه عادل عبد الله وينفذه علي المناعي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال