الجمعـة 14 محـرم 1431 هـ 1 يناير 2010 العدد 11357
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

ميسم نحاس: اليوم أنا حرة ولن أسمح لأحد أن يتحكم بي

الطلاق وقع بينها وبين «روتانا»

المطربة ميسم نحاس
بيروت: فيفيان حداد
بعد مشوار طويل بينهما دام سبع سنوات، حسمت ميسم نحاس أمرها وقررت أن تغادر شركة «روتانا» إلى غير رجعة. فالألبومات التي أطلقتها خلال تلك الفترة والتي كان من المفترض أن يلامس عددها الخمسة لو بقيت معها هذا العام، لم ترو طموح ميسم، ولم تكتمل فرحتها بها كما قالت، لأنها دائما كانت ترافقها خطوات ناقصة. وللمرة الثانية تتخذ ميسم قرار الطلاق، ولكن هذه المرة من الشركة التي كانت تنتج لها أعمالها، في حين أن المرة الأولى شهدت انفصالها عن زوجها مهندس الصوت روجيه أبي عقل. وتقول ميسم «لا يمكن المقارنة بين الحالتين إلا أن الحرية ثمينة. وفي المرتين عملت بموجب قناعاتي». وأوضحت أسباب خلافها مع شركة «روتانا» فقالت إنها «تعود إلى الإهمال والتأخير الذي رافق أعمالها. وعندما وجدت أنه لا نية لدى الشركة لتحسين معاملتها معها، قررت الانسحاب، لا سيما أن الإدارة الجديدة المسؤولة عن إقامة الحفلات الفنية لم تبد اهتماما كافيا فغيبتها بطريقة غير مباشرة عن الساحة الفنية».

وأضافت «هناك بعض الأشخاص المسيطرين على الشركة ويتحكمون بكل شاردة وواردة تحدث فيها، كما أن المحسوبيات هي السياسة الرائجة فيها. ولذلك فضلت أن أعمل وحيدة ومن دون أن يتحكم بي أحد بعد اليوم».

واعتبرت أن الفترة التي سبقت دخولها «روتانا» وكانت تنتج خلالها أعمالها بنفسها كانت الأفضل. وأكدت أن ابتعادها عن الساحة في الفترة الأخيرة جعلها ترى الأمور بوضوح أكثر، وزودها براحة كانت بحاجة إليها لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب. وتنهي ميسم موضحة «لم أتسرع في قراري هذا، وانتظرت كثيرا حتى يأتي في هدوء دون إحداث أي بلبلة وهناك دائما قسمة ونصيب في الحياة وأنا أرضى بما هو مقدر لي».

حاليا تقوم ميسم بإدارة أعمالها بنفسها، ومنذ انفصالها عن «روتانا» حتى اليوم أحيت أكثر من حفل غنائي خارج لبنان وكأن العقدة قد انفكت كما تقول لأنها في الفترة الأخيرة باتت تشعر بأن هناك من كان يعرقل مسيرتها الفنية ويحاربها على صعيد إحياء الحفلات.

وتستعد ميسم لإطلاق أغنية فردية جديدة كتبها ولحنها لها خطيبها مجد معوض والمنتظر أن ترى النور منتصف يناير 2010. وتقول «هي أغنية خاصة بالأفراح والمناسبات، ومن المقرر أن أصورها مع المخرج فادي حداد الذي سبق وتعاونت معه في أكثر من عمل». والمعروف أن أغنية «حبيب الروح» هي الأحدث التي تعاونت فيها معه. وأشارت إلى أنها بصدد التحضير لألبوم غنائي جديد يتضمن عشر أغنيات إلا أنها حاليا ستركز على الأغاني الفردية والتي تحقق استمرارية الفنان تماما كأي ألبوم غنائي يقدمه لأنه في النهاية النتيجة واحدة ويحفظ الناس أغنية واحدة تضرب فتكون الـ«HID». أما الأغنية التي تسمعها شخصيا باستمرار ومعجبة بمؤديها فهي «غريبة الناس» لوائل جسار الذي تعتبره صاحب صوت فريد من نوعه ويتميز بشجن جميل.

وعما إذا كانت تنوي الارتباط قريبا بخطيبها مجد معوض ردت بأنهما غير مستعجلين على القيام بهذه الخطوة، لا سيما أنهما معا يتعافيان من تجربة زواج فاشلة. كما أن لديهما أيضا ولدين، كل من شريكه السابق، معبرة أنه حين يأتي الوقت المناسب سيعلنان الزواج على الملأ. أما عن علاقتها بزوجها السابق روجيه أبي عقل فوصفتها بالعادية، فهما يحافظان على صداقتهما من أجل الاعتناء بولدهما «رودي» كل على طريقته، ومن دون أن يشعر بأي انزعاج. أما فنيا فهي قطعت علاقتها به تماما فلم يعد هناك أي تعاون من هذا النوع بينهما منذ أن وقع الطلاق بينهما.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال