الجمعـة 23 ربيـع الثانـى 1431 هـ 9 ابريل 2010 العدد 11455
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

عبد الله الرويشد: في «ليلة عمر» حاولت إرضاء جميع الشرائح

الفنان الكويتي يؤجل دويتو أحلام.. ويبدأ ترويج ألبومه بنفسه

جدة: «الشرق الأوسط»
أكد الفنان عبد الله الرويشد أنه تم تأجل الديو المزمع غناؤه مع الفنانة أحلام، بسبب حمل الفنانة أحلام.. وتمنى الرويشد لها السلامة.

على صعيد آخر، يكثف سفير الأغنية الخليجية، الفنان عبد الله الرويشد، نشاطاته الفنية في جولات مكوكية بين عواصم بعض الدول العربية والأوروبية، لاختيار موقع تصوير أحد أعماله الغنائية الجديدة، عبر ألبومه الأخير «جلسة ليلة عمر 2010»، الذي طرحته مؤخرا شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، أكبر منتج وموزع للأغنية العربية.

فقد يوجد الفنان عبد الله الرويشد حاليا في بيروت، عاصمة الجمال ومقصد المطربين والمطربات العرب، ليحل ضيفا على بعض القنوات الفضائية، لتصوير بعض البرامج الفنية الغنائية. وفي تصريح مناسبة طرح الألبوم، عبّر الفنان عبد الرويشد عن سعادته للأصداء الكبيرة التي يجدها الألبوم.. مؤكدا في الوقت نفسه اعتزازه بهذه الآراء التي أرسلتها وسائل الإعلام عبر النقاد الفنيين للأغنية العربية. وأضاف الفنان عبد الله الرويشد أنه ارتكز على فكرة واحدة لتقديم الألبوم، وهي الرغبة في مخاطبة مختلف الشرائح في المجتمع، من جميع الفئات العمرية بنظام الجلسة الخليجية ذات لون التخت الشرقي، لنقل الأغنية الخليجية للجيل الجديد في العالم العربي من خلال هذا اللون والمزج الموسيقي.

يذكر أن ألبوم «جلسة ليلة عمر 2010» يحتوي على 11 أغنية، تعاون فيها الرويشد مع نخبة الشعراء وكتاب الكلمة الغنائية والملحنين في الكويت والخليج، منهم الشاعرة بنت العطا في أغنية «يا صاحبي»، التي قامت أيضا بتلحين العمل، كما سيقدم الرويشد أغنية باللغة العربية الفصحى تحت عنوان «إن وجدي»، وهي فولكلور، لحن شقيقه محمد الرويشد، الذي قام بتلحين أغنية أخرى في الألبوم بعنوان «يا وعد»، كلمات عبد العزيز عبد الهادي، ويعود الشاعر علي مساعد مرة أخرى للتعاون من الرويشد من خلال أغنية «عليك الله»، وهي من ألحان الرويشد نفسه، الذي قام بتلحين عملين آخرين في الألبوم، «هلا» كلمات عبد اللطيف البناي، و«تغيب شلون» كلمات مطيع العوني، كذلك جدد الفنان عبد الله الرويشد تعاونه مع الملحن الإماراتي فايز السعيد من خلال أغنية «مجنونها»، وهي من كلمات أحمد بن فارس. أما باقي أغنيات الألبوم فهي: «يا أعز الناس»، كلمات فتحية عجلان وألحان الفنان خالد الشيخ، و«تصدق» كلمات حسين الشريف وألحان محمد إبراهيم، و«ولا غيرك» كلمات ساهر وألحان عبد الله القعود. ولأول مرة يتعاون الفنان عبد الله الرويشد مع الفنان والملحن السعودي الشاب جابر الكاسر في أغنية «مراسلينا»، كلمات الشاعر سعد بن جدلان.

التعليــقــــات
علي العراد، «فرنسا ميتروبولتان»، 09/04/2010
بصراحة ألبوم الرويشد 2010 جميل ، وبالفعل فقد قدم كانت أغاني الألبوم منوعة بين الإيقاعية والطربية ، والفلكلورية والحديثة .
وأعجبت كثيراً بتعاونه مع الشاعر سعد بن جدلان في أغنية مراسيلنا ، رغم أني أرى أن لحنها كان سريعاً وإيقاعياً أكثر من اللازم ، وأتمنى أن يستمر التعاون مستقبلاً بين الرويشد وبن جدلان .
نشكر أبو خالد على هذا الألبوم ، ونتمنى له المزيد من النجاح .
بدر خليفة المزين، «الكويت»، 14/04/2010
شئ راقي عبدالله.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال