الجمعـة 02 صفـر 1432 هـ 7 يناير 2011 العدد 11728
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

من الفضائيات

«كنا هناك» يجول في وسط مدينة عمان

* في وسط مدينة عمان وتحديدا في ما يسمى «البلد»، تنقلت كاميرا برنامج «كنا هناك» على «السومرية» لتنقل لنا معالم المدينة التراثية والحديثة.

نتعرف في الحلقة المقبلة من البرنامج على أقدم المحلات المشهورة في عمان والمتنوعة التخصص، ومنها مطعم «هاشم» وهو أقدم مطعم للفول والحمص والفلافل، الذي يعتبر معلما سياحيا لمدينة عمان، والذي يزوره كبار الشخصيات سواء الأردنية أو العربية أو الأجنبية. فقد زار هذا المطعم الملك الراحل الحسين بن طلال، وكذلك الملك الحالي عبد الله بن الحسين والملكة رانيا، إضافة إلى جمهور الفنانين العرب. كما نتعرف من خلال هذه الجولة على مطاعم السمك وأشهر محل للكنافة النابلسية، إضافة إلى جولة في المقاهي التي تجتذب السياح العرب والأجانب.

* هيا الشعيبي مع المواهب في مجالات التمثيل والغناء والعزف

* حلقة جديدة من برنامج «الفرصة» تبث مساء اليوم الجمعة، وتضم منافسات جديدة مع 6 مشتركين جدد، حيث سيقدم حسين البلوشي من جزر القمر موهبته في مجال التمثيل، بينما سيقدم عصام معتوق البريمان من السعودية موهبته في مجال التمثيل أيضا. أما المتسابق ضياء جميل من السعودية فسيقدم موهبته الغنائية، في حين سيقدم شاهد عبد الرحمن من باكستان موهبته في مجال الرقص، وباسل يحيى من سورية موهبته في الغناء، وعبد الرحمن مطر من سلطنة عمان موهبته في العزف، بينما ستكون ضيفة هذه الحلقة الفنانة الكويتية هيا الشعيبي.

* أمراض الجهاز التنفسي عند الخيول على «دبي ريسينغ» * متابعو برنامج الرعاية البيطرية على قناة «دبي ريسينغ» على موعد مساء الثلاثاء المقبل مع حلقة جديدة من الموسم الثالث، في خطوة جديدة نحو ثقافة بيطرية تمتاز بالدقة والشرح والتفصيل، برفقة فريق عمل متميز استطاع من خلال هذا البرنامج الذي يعد النسخة الأولى على شاشات العالم العربي أن يقدم كل ما هو جديد في صحة الخيول والإبل والصقور، بدءا من النطاق المحلي العربي، وصولا إلى العالمية، وبمشاركة أهل الخبرة والاختصاص.

* خاصة من «عالم علياء»

* تتناول المذيعة علياء أهلي في حلقة خاصة من برنامج «عالم علياء»، البرنامج التفاعلي الأول على قناة «دبي»، بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في الإمارة، كيف تناولت وسائل الإعلام الحديث وأخباره وأنشطته، وماذا يعرض على موقع «YouTube»، وماذا تحتوي صفحته الشخصية على موقع «Facebook»، وكيف يدعم الإعلام بشكل عام والشباب، ويساهم في تطوير جيل بأكمله.

* سحر الأطباق الشتوية مع «أسامة أطيب»

* حلقات جديدة من برنامج «أسامة أطيب» على قناة «دبي»، إحدى قنوات «مؤسسة دبي للإعلام»، يقدم من خلالها الشيف أسامة السيد الأسبوع المقبل ومع بداية العام الجديد أشهى الوصفات التي تتناسب مع أجواء فصل الشتاء، والتي تتيح الفرصة لتناول الأطباق الدافئة ذات الطابع الخاص جدا، والتي تتميز بتوفر المكونات وسرعة التحضير والمذاق المميز، حيث تبدأ أولى حلقات هذا الأسبوع يوم الأحد (9 يناير «كانون الثاني») بمجموعة من الأطباق المحضرة جميعها من الرمان، مثل الجمبري بتتبيلة الرمان، مع صلصة الرمان الشهية، وشوربة الكرورو الدافئة، والبط بتتبيلة الرمان، وكيك الرمان والزنجبيل.

* «جيب رانغلر» و«جيب باتريوت» ضيفا «ماكينا»

* يخصص حيدر رستم في برنامج «ماكينا» على «السومرية» مساء السبت حلقة خاصة لعرض سيارتين من نوع «جيب»، وهما: «جيب رانغلر» و«جيب باتريوت»، حيث تعتبر «جيب باتريوت» من السيارات الرياضية الحديثة المتعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى أناقتها الأصيلة التي تعكس تراث «جيب» العريق في صناعة سيارات الدفع الرباعي. تكفي نظرة واحدة إلى الهيكل الخارجي ذي التصميم الأنيق مع المصابيح الأمامية المستديرة لتدرك كم تحمل هذه السيارة من ماض عريق وتاريخ مشرف. تتمتع «باتريوت» بأداء متميز يوفر المتعة والحرية، بالإضافة إلى الكثير من الوظائف الأخرى المتكاملة التي تضعها بين يديك.

* أحمد العمري ورقص فلامنغو في «زهرة الخليج»

* تستضيف حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الحواري المنوع «زهرة الخليج» على قناة «أبوظبي الأولى» الممثل الأردني أحمد العمري، ليشارك فريق «زهرة الخليج» في نقاش الموضوعات المختلفة التي يطرحونها.

ويتناول البرنامج عددا من الموضوعات المتنوعة، ففي الموضوع الاجتماعي يفتح فريق البرنامج ملف الخدم في البيوت مع الدكتور كاظم أبل. وفي فقرة الموضة عرض فرنسي للمصممين ماريتيه وفرانسوا جيربوه وأحدث تصاميمهما، وفي عرض الليلة رقص فلامنغو للمرة الأولى في «زهرة الخليج»، ولمحبي الديكور وقفة مع تنسيق النباتات في البيوت.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال