الجمعـة 06 ذو القعـدة 1423 هـ 10 يناير 2003 العدد 8809
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«طاش ما طاش».. الكوميديا السعودية الهادفة

جدة:عبد الله مخارش
حقق مسلسل «طاش ما طاش» الشهير نجاحا جماهيريا في منطقة الخليج والوطن العربي طيلة الـ10 سنوات الماضية من خلال حلقات كوميدية جريئة وهادفة تحاكي وتناقش مشاكل المجتمع الخليجي.

وتضاعفت جماهيرية الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي مع بداية انطلاقة فكرة المسلسل وأصبح عرض المسلسل مطلب جميع القنوات الفضائية الخليجية والعربية لاعادة تكرار بث الحلقات القديمة، وهذا ما يعتبره ـ العاملون في الفن السعودي ـ نجاحاً واضحاً وكبيراً للأعمال السعودية.

وعلى هامش كواليس المسلسلات، لم تكن تلك السنوات الطويلة عادية بالنسبة لابطال المسلسل والمشاركين منذ الجزء الأول قبل 10 سنوات، فطلب مكتبة الكونغرس الاميركية لبعض أعمال مسلسل «طاش ما طاش» لوضع أجزاء العمل في ارشيف الكونغرس كان محل اندهاش الجميع، خاصة نجوم العمل وجاء التفات الكونغرس لهم لاعجابهم بحلقة «الكاوبوي» والتي قدمت ضمن حلقات الجزء السابع وكان ابطالها النجوم يوسف الجراح، عبد الله السدحان، ناصر القصبي، عبد الله السناني، فهد الحيان، وجاءت هذه الحلقة مشابهة لأفلام الكاوبوي الاميركية في اللباس ومكان التصوير.

وبعد تلك الخطوة، استعان طاقم عمل «طاش ما طاش» بالجمهور السعودي لكتابة حلقات مسلسل منذ الجزء الثامن، ووضع سعر الفكرة الاولى 30 ألف ريال سعودي، و20 الفاً للفكرة الثانية، وللفكرة الثالثة 10 آلاف، ومن المواقف والطرائف التي مرت على احد اجزاء مسلسل «طاش ما طاش» حين اطلق ممثل سعودي صرخة استغاثة في لاسلكي طائرة فسبب ذعرا في مطار الملك عبد العزيز في جدة.

وكان الممثل يؤدي مشهد طائرة مخطوفة من مسلسل «طاش ما طاش» وجاءت المصادفة حين صرخ في اللاسلكي الذي كان مفتوحا بالخطأ على نفس تردد لاسلكي المطار.

وكانت الجهات الامنية في المطار قد اعتقدت ان الصرخة حقيقية واتخذت اجراءات جدية واحاطت بالطائرة قبل ان تدرك ان الصرخة كانت جزءا من مشهد تلفزيوني.

ومن نجوم مسلسل «طاش ما طاش» المخرج عامر الحمود الذي قدم الاجزاء الثلاثة الاولى، وبعد خلافه مع السدحان والقصبي، اتجه الاخراج الى السعودي عبد الخالق الغانم، ومن الممثلين يوسف الجراح، وراشد الشمراني، وعبد الله السناني، وفهد الحيان، ومحمد الكنهل، وعلي المدفع، ومحمد العيسى، وأمل الحسين، وفوزان الحسن، أما الملحن السعودي خالد العليان فهو صاحب لحن موسيقى مقدمة مسلسل «طاش ما طاش».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال