الجمعـة 28 ربيـع الثانـى 1422 هـ 20 يوليو 2001 العدد 8270
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

عرب وعجم

* العاهل المغربي الملك محمد السادس استقبل في القصر الملكي بطنجة وفدا عن الكونفدرالية الاسبانية لمنظمات المقاولات برئاسة خوسي ماريا كويفاس سالفادور. وحضر الاستقبال مستشارا الملك، أندري أزولاي ومحمد القباج، إضافة إلى محمد رشدي الشرايبي مدير الديوان الملكي وعدد من رجال الأعمال المغاربة وبعض أعضاء الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب. واثر ذلك أقام الملك محمد السادس حفل استقبال على شرف الوفد الاسباني.

* محمد بلماحي السفير المغربي لدى بريطانيا وعقيلته دعوا لحضور الاستقبال بمناسبة تتويج محمد السادس ملكاً على المغرب وذلك يوم 30 الجاري في فندق الهلتون بلندن.

* الامير حسن بن طلال رئيس المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا في الاردن افتتح مؤتمر «العلاقات العربية ـ الآسيوية نحو مستقبل مشرق» الذي نظمته الجامعة الاردنية بمشاركة علماء رياضيين واكاديميين من 20 دولة عربية حيث القى كلمة دعا فيها الى تأسيس هيئة آسيوية غير حكومية لنزع اسلحة الدمار الشامل.

* عبد الرحمن ناصر العوهلي سفير السعودية لدى الاردن بحث مع نضال الحديد امين عمان اوجه التعاون المشترك ما بين المدن السعودية وامانة عمان.

* نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني يرعى في جنوب لبنان حفل تدشين محطة مياه ابل السقي ومشروع مسلخ الخيام ويضع حجر الاساس لمشروع المركز الثقافي في مرجعيون بدعوة من مجلس الجنوب وذلك يوم الاحد المقبل.

* الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس للبيئة أعطت بشاطئ مارتيل بتطوان انطلاقة الحملة الوطنية لنظافة الشواطئ الخاصة بموسم 2001، كما دشنت بهذه المناسبة وحدة نموذجية للإسعافات الطبية الأولية الخاصة بالشواطئ.

* محمد النويصر رئيس الديوان الملكي السعودي ورجلا الأعمال محمد وعبد الله ابراهيم السبيعي احتفلوا بزواج الشاب فهد عبد الله السبيعي من كريمة خالد محمد النويصر في حفل عائلي بمدينة جدة. وغادر العروسان لقضاء شهر العسل في دول شرق آسيا.

* الدكتور قاسم الشناق استشاري جراحة الاعصاب والدماغ في المستشفى الاسلامي بعمان عاد الى العاصمة الاردنية بعد ان شارك في اعمال ورشة عمل علمية حول العمود الفقري عقدت في كندا مؤخرا.

* منير الدويري عين مديراً عاماً لمجلس ادارة الشركة اللبنانية لتطوير واعادة اعمار وسط مدينة بيروت (سوليدير) ابتداء من 18 الجاري، وذلك بعد اعتذار سلفه عبد الحفيظ منصور عن عدم تولى مهام المدير العام في الشركة لاسباب شخصية.

* الدكتور غازي الكركي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية توجه الى بغداد للالتحاق بعمله الجديد كمستشار دولي في منظمة الاغذية والزراعة الدولية التابعة للامم المتحدة.

* احمد أمين فتح الله سفير مصر بالرباط والدكتور يوسف الكتاني رئيس جمعية الاخوة والصداقة المصرية ـ المغربية يشاركان الثلاثاء المقبل في اللقاء الذي تنظمه الجمعية حول موضوع «الآفاق المستقبلية للعلاقات المغربية ـ المصرية»، وذلك في الساعة السادسة والنصف بقاعة الحفلات بولاية الرباط.

* ليدي بولفر وزيرة خارجية لوكسمبورغ أقام لها مجلس السفراء العرب في بلجيكا مأدبة غداء تبادل خلالها السفراء مع الضيفة الآراء حول العلاقات العربية ـ اللكسمبورغية والسبل الكفيلة بتطويرها.

* سوزان حمزة شيخ حرم سفير السعودية لدى اريتريا أقامت حل استقبال بدار السفارة حضره لفيف من نساء المجتمع الاريتري وزوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية حيث تحدثت السيدة سوزان حمزة شيخ عن دور المرأة السعودية في خدمة المجتمع وعن تهيئة الفرص للمرأة السعودية للمشاركة في خدمة مجتمعها.

* الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة قرينة ولي عهد البحرين، وافقت على رئاسة الجمعية البحرينية للتخلف العقلي فخريا وسوف تقدم الشيخة هالة اعانة سنوية تذهب لصالح بناء مقر للجمعية وتطوير خدماتها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال