الجمعـة 26 رجـب 1423 هـ 4 اكتوبر 2002 العدد 8711
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

استقبال رسمي لكريستينا صوايا في لبنان بعد فوزها بلقب ملكة الجمال العالمي

بيروت: «الشرق الأوسط»
من المتوقع ان تعود كريستينا صوايا، الفائزة بلقب ملكة جمال العالم International Miss Beauty في المسابقة التي جرت في اليابان اخيراً، الى لبنان بداية الأسبوع المقبل حيث ستستقبل رسمياً في مطار بيروت عبر الصالون الرسمي المخصص للشخصيات الهامة.

ولم تكن ملكة جمال لبنان كريستينا صوايا تتوقع فوزها بالرغم من ان حاملة اللقب للعام الماضي البولندية روزنايكا تنبأت لها بالفوز الا ان كريستينا فضّلت الانتظار حتى اللحظات الأخيرة من المسابقة لأنها، وفي اعماق نفسها، كانت تحلم برفع اسم لبنان عالياً.

وكانت ردّة فعلها الأولى موثرة اذ بكت وبحثت في عينيها بين الحشود الحاضرة من يحمل هويتها، فاذا بها تفاجأ بالسفير اللبناني هناك جعفر معاوية يهنئها متأثراً بدوره، وقد احاطها باهتمام كبير مع عدد من الرعايا اللبنانيين الموجودين في طوكيو.

وكريستينا، التي تشارك للمرة الأولى في مناسبة عالمية خارج لبنان، فازت باللقب من بين 52 متبارية جئن من مختلف دول العالم.

وفي اول اتصال مع والديها عبّرت كريستينا عن فرحتها الكبيرة بالفوز وتمنت لو كانا بين الحضور. واوضحت والدتها آمال في اتصال مع «الشرق الأوسط» ان كريستينا وجدت بحضور السفير اللبناني معاوية حضوراً يعوض غيابهما.

وروت الوالدة اللحظات الأولى التي عاشتها عندما علمت بفوز ابنتها اذ بكت متأثرة وراحت ترقص فرحاً وتردد مبروك للبنان. ويأتي فوز كريستينا عام 2002 ثاني فوز عالمي تحققه لبنانية في مسابقة جمال بعد جورجينا رزق التي حملت لقب ملكة جمال الكون عام .1970 وتصف الوالدة آمال ابنتها بالرقيقة والرومانسية وصاحبة القلب الكبير وتقول: «اتمنى ان تحقق احلامها ولا سيما تلك المتعلقة بمهنتها المستقبلية فهي ترغب في تأسيس شركة تجارية او ادارة شركة ما خصوصاً وانها خريجة قسم الاقتصاد من احدى الجامعات في لبنان». واضافت: «لا اعلم بعد اللقب ما اذا كانت عروض العمل ستنهال عليها في مجال الاعلام، الا انها لن تتأخر عن اخذ القرار الصحيح في حال وجدت الفرصة مناسبة ومؤاتية لطموحاتها».

والد كريستينا صافي صوايا وصف فوز ابنته الوحيدة بالحدث الذي اعاد الى لبنان زهوة الجمال العالمي وهو يرى فيه اطلالة جديدة للبنان تعيده الى ذاكرة الذين نسوه.

يذكر ان الثوب الذي ارتدته كريستينا خلال المسابقة هو من تصميم اللبناني جورج حبيقة مصنوع من قماش الموسلين ذي اللون المموج بدرجات من الليلكي والذهبي والمزيّن بورود صغيرة ذهبية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال