الثلاثـاء 24 صفـر 1431 هـ 9 فبراير 2010 العدد 11396
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

وفاة الممثل والمخرج السوري هاني الروماني

هاني الروماني
دمشق: هشام عدرة
توفي صباح أمس الممثل والمخرج السوري المخضرم هاني الروماني عن عمر يناهز سبعين سنة، وذلك بعد معاناته من مرض رئوي مزمن أدى إلى ضعف في القلب.

الروماني، الذي توفي في أحد مشافي العاصمة السورية دمشق، انطلق في سبعينات القرن الماضي مع الدراما التلفزيونية من تجسيده للشخصية الشعبية الشامية أسعد الوراق في مسلسل حمل الاسم نفسه، وتعيد حاليا المخرجة السورية رشا شربتجي تصويره من جديد بممثلين جدد. كما شارك الروماني ولمع عبر حياته الفنية الحافلة بعدد كبير من الأعمال ممثلا ثم مخرجا، وكان من أبرز أعماله كمخرج سلسلته المعروفة «حمام القيشاني» الذي شارك فيه الكثير من نجوم الدراما السورية وتناول الحياة السياسية والاجتماعية السورية منذ ثلاثينات القرن المنصرم وحتى بدايات الستينات.

ولقد دخل الروماني لفترة من الوقت العمل السياسي من خلال عضويته في مجلس الشعب السوري (البرلمان) في تسعينات القرن المنصرم، وعرف بمداخلاته الجريئة في جلسات المجلس. أما على صعيد حياته الخاصة فهو أب له ولد شاب اسمه علي، وابنة توفيت وهي في سن الشباب قبل سنتين. وهو متزوج من سيدة بريطانية تعرف عليها في أثناء دراسته الفنية في أوروبا.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن جثمانه سيشيع من «مشفى الأسد الجامعي» بدمشق ظهر غد الأربعاء إلى مثواه الأخير في مقبرة السيدة زينب، جنوب العاصمة السورية دمشق.

التعليــقــــات
علي من دير الزور بالكويت، «الكويت»، 09/02/2010
دموع دير الزور عليك ولك من القلب الله يرحمك ولاهلك من بعدك طول البقاء اخوكم علي من دير الزور مهندس كمبيوتر بجامعة الكويت حاكوني ع الايميل alloosh2010@hotmail.com
دموع دير الزور من الكويت انا علي، «الكويت»، 09/02/2010
لك الرحمه ولاهلك طول البقاء؟ مساء الخير انا علي من دير الزور مقيم بالكويت مهندس كمبيوتر بجامعة الكويت كان خبر الوفاة اخواني واخواتي الاعزاء في صباح اليوم فاجعه للسوريين والوسط الفني وانا وباسم ابناء دير الزور من جامعة الكويت اقدم احر التعازي لاسرة الفقيد واقول لكم ودموع دير الزور معكم ولكم اخواني واخواتي الاعزاء رحم الله الاستاذ الكبير هاني الروماني ولكم من بعده طول البقاء اخوكم الحزين علي ابن دير الزور بجامعة الكويت؟ حاكوني لاعبر لكم عن غربتي والبعد عن وطني سوريه الحبيبه احبكم والدموع تشهد؟
محمود كيلاني، «النمسا»، 09/02/2010
رحمة الله عليك، لقد كنت أحد اعلام الفن الدمشقي الاصيل. بالمناسبة انتخب في مجلس الشعب في السبعينات وليس في التسعينات.
معتز، «استونيا»، 10/02/2010
الله يرحمك
نوزاد عبد الغفار، «فرنسا ميتروبولتان»، 13/02/2010
عندما يذكر الفن التمثيلي السوري لابد ان يذكر معه اسم الراحل هاني الروماني. كان بحق فنانا جسد الكثير من الشخصيات المختلفة اداء و تجسيدا. رحمه الله كان من اعمدة الفن العربي السوري مع اخوانه الكبار. تولاه الله برحمته واسكنه فسيح جناته.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال