الاثنيـن 25 جمـادى الثانى 1434 هـ 6 مايو 2013 العدد 12578
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مصرع 3 دببة في مصر بعد معركة للفوز بزوج

حديقة حيوان الجيزة نعتها رسميا

القاهرة: وليد عبد الرحمن
لقيت 3 دببة في مصر مصرعها بعد معركة للفوز بزوج، في حديقة حيوان الجيزة التي يقصدها ملايين الزوار سنويا، مما دفع الحديقة الواقعة بالقرب من قلب العاصمة القاهرة لنعي الدببة الثلاث رسميا للمعجبين بها، والتي تحمل أسماء: «فرح» و«نبيلة» و«لولو».

ودفعت الدببة الثلاث حياتها ثمنا للصراع على الزواج من الدب التي يحل اسم «هاني»، بعد أن لقيت مصرعها أول من أمس عقب مشاجرة عنيفة. ويقول أحد حراس جناح الدببة: «اعتاد زوار الحديقة كل صباح مشاهدة الدببة الإناث الثلاث وهي تتناول الأطعمة المختلفة التي تقدم لها من الأطفال في أيام الأعياد والمناسبات بحديقة الحيوان، لكن يأتي عيد الربيع (اليوم) من دونها».

ويحمل والد الدببة الثلاث اسم الدب «عنتر»، وهو يشعر بالحزن على وفاة أولاده الدببة، وما زال موجودا في الحديقة، مع حبيبها «هاني».

وأعلنت وزارة الصحة أن المسؤولين فتحوا تحقيقا حول الحادث المؤسف، وتأكد لهم أن نفوق الدببة كان نتيجة المشاجرة، وأنه لا تدخل لحراس الحديقة في الحادث.

وكشفت اللجنة البيطرية المشكلة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، عن أن سبب الوفاة هو حدوث اشتباكات بين الدببة الثلاث؛ (فرح ونبيلة ولولو)، على الدب «هاني»، وأن الدببة الثلاث تصارعت حتى الموت من أجل الفوز بالزواج منه. وقال مسؤولون في حديقة الحيوان إنهم لاحظوا تقارب الدببة الثلاث من الدب «هاني» لفترة بداية من موسم التزاوج، من خلال جلوسها بالقرب منه والتودد إليه داخل القفص الخاص به، قبل أن تنشب الاشتباكات المميتة بين الدببة الثلاث. وقالت اللجنة المختصة بالتحقيق إنه سيتم عرض مذكرة رسمية على الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة لبحث الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الحوادث. وتمت إجراءات الدفن للدببة الثلاث.

من جانبها، قالت الدكتورة فاطمة تمام، رئيسة الإدارة المركزية بحديقة حيوان الجيزة، إنه سيتم عمل نعي رسمي للجمهور من محبي الدببة، مؤكدة أن الحديقة يوجد فيها أربعة دببة هي: «عنتر» والد الدببة الثلاث، بالإضافة إلى دبتين أخريين، والدب «هاني».

التعليــقــــات
قارئ، «فرنسا ميتروبولتان»، 06/05/2013
كان من الأجدر ضربها بأبر تخدير ومن ثم عزلها!!! أتساؤل كيف يعملون في البيطرة ولا يعلمون بأن الحيوانات
المتوحشة تأتيها نوبات هياج فجأة وبأن مسدس التخدير يجب أن يكون متوفر ناحيتها بالإضافة للإسعافات الأولية.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال