الجمعـة 16 جمـادى الثانى 1424 هـ 15 اغسطس 2003 العدد 9026
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

اليمن: محاكمة مهاجم مدرسة تحفيظ القرآن غدا

عدن: عبد السلام طاهر
تبدأ يوم غد (السبت) بمحكمة عاصمة محافظة لحج مدينة الحوطة اولى جلسات محاكمة المتهم محسن يحيى منصر الهلالي الذي قام باقتحام مسجد ابو بكر الصديق بقرية تيقرى بمنطقة مشألة مديرية يهر بيافع فقتل 7 طلاب ومدرسهم وأصيب اثنان آخران من طلاب مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم في المسجد.

وقالت مصادر قضائية في محافظة لحج المحاذية لعدن ان محاكمة المتهم محسن الهلالي ستكون علنية ومفتوحة امام من أراد متابعة جلسات المحاكمة للمتهم الذي يقبع حاليا في السجن المركزي للمحافظة منذ ارتكابه لجريمته يوم 30 يوليو (تموز) الماضي.

وكان المتهم محسن يحيى منصر الهلالي، 42 عاما، وهو عقيد متقاعد في الجيش قد اقتحم المسجد وباشر باطلاق النار على طلاب مخيم صيفي من ضمن انشطته تحفيظ القرآن الكريم، مما ادى الى مقتل المدرس فاروق عبده سالم الصبيحي وخمسة من الطلاب في الحال وإصابة اربعة آخرين باصابات بليغة تم اسعافهم الى مستشفى محافظة لحج المركزي حيث توفي اثنان منهم.

وكان بيان لوزارة الداخلية اليمنية ذكر ان الاجهزة الامنية المختصة باشرت التحقيق مع الجاني بعد القبض عليه لمعرفة ما وصفه بـ«دوافع هذا العمل الاجرامي الشنيع وملابساته».

من جهة اخرى، وضع ثلاثة من ضباط ادارة البحث الجنائي بمحافظة المهرة اقصى شرق اليمن رهن الاحتجاز في سجن المحافظة لقيامهم الاثنين الماضي بتهريب احد المحتجزين على ذمة قضية الاعتداء على سفينة صيد صينية على مقربة من ساحل المهرة، مما ادى الى مقتل مساعد ربانها وهو صيني الجنسية وإصابة آخر.

ووفقا لصحيفة «الايام» اليومية الاهلية المستقلة الصادرة امس بعدن فان مصادر مسؤولة في محافظة المهرة أفادت بأن الضباط الثلاثة اطلقوا سراح المحتجز ومكنوه من مغادرة المحافظة جوا الى العاصمة صنعاء، وان لهم سوابق في تهريب عدد من المحتجزين لدى ادارة البحث الجنائي.

وكانت السلطات الامنية في المهرة قد احتجزت عددا من الاشخاص للتحقيق معهم في ضلوعهم بالهجوم واطلاق النار على سفينة صيد صينية يوم 22 يوليو (تموز) الماضي قرابة سواحل المهرة، مما ادى الى مقتل البحار (لي شن شي) مساعد ربان السفينة وإصابة آخر من بحارتها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال