الاحـد 15 شعبـان 1424 هـ 12 اكتوبر 2003 العدد 9084
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

وزارة التعليم العالي تعلن عن توفر زمالات دراسية في الخارج

بغداد: «الشرق الأوسط»
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عن توفر زمالات دراسية للمراحل الجامعية الاولية والعليا للطلبة في عدد من الجامعات الاسبانية والاميركية خلال العام الدراسي المقبل. ولم تحدد الوزارة الشروط المطلوبة للقبول في تلك الجامعات ولا الاختصاصات.

وقال مصدر في الوزارة ان فرنسا ابدت استعدادها لمنح الزمالات الدراسية لطلبة الدراسات الاولية والعليا والسعي لعقد اتفاقية ثقافية شاملة مع العراق لتطوير التعليم واستقبال 25 استاذا جامعيا عراقيا خلال العام الحالي.

واضاف ان اليابان هي الاخرى اعلنت عن استعدادها لمنح زمالات دراسية للطلبة العراقيين في جامعاتها وفي مختلف الاختصاصات، وان الاتصالات مستمرة مع هذه الدول لغرض التوصل الى اتفاق نهائي بهذا الشأن.

و ذكر المصدر ان منظمة اليونسكو تبرعت بـ15 مليون دولار للجامعات العراقية كما ستصل لاحقا تبرعات بقيمة 300 الف دولار من دولة الامارات العربية دعما للجامعات العراقية.

من جهة اخرى، بدأ وفد من الأساتذة الجامعيين العراقيين زيارة الى العاصمة القطرية، الدوحة، بدعوة رسمية للتوقيع على برنامج لدعم مؤسسات التعليم العالي في العراق والبدء بانشاء صندوق لدعم نشاطات الجامعات العراقية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال