الاحـد 12 ربيـع الاول 1425 هـ 2 مايو 2004 العدد 9287
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

50 فعالية ترفيهية في مهرجان «مكة خير 25»

جدة: ماجد الكناني
توقع اقتصاديون سعوديون ان تتجاوز عائدات مهرجان مكة المكرمة التجارية والسياحية «مكة خير25» الذي سينطلق في التاسع من يونيو (حزيران) المقبل، ويستمر لمدة 45 يوما أكثر من 800 مليون ريال (213 مليون دولار).

وحددت اللجنة المنظمة للمهرجان أرضا تتجاوز مساحتها مليوني متر مربع، تضم العديد من الاقسام التي وزعت حسب احتياجات ومتطلبات الاسرة السعودية والخليجية. وقال محفوظ بن مرعي بن محفوظ رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان «تمت الاستفادة من تجرية العام الماضي بكل ما فيها من سلبيات وايجابيات، وطورت عوامل النجاح ليتم تكرارها هذا العام»، مضيفا «ان القطاعات الاقتصادية والفندقية والسياحية في مكة المكرمة حققت العام الماضي نجاحات ومعدلات ربحية عالية خلال فترة اقامة المهرجان خلال اقبال الجماهير على فعاليات المهرجان».

وأضاف، أن النجاح الذي حققه المهرجان في عامه الأول كان دافعاً معنوياً كبيراً للشركة المنظمة لتكرار التجربة وتحقيق الاهداف العامة من مثل هذه الفعاليات التي تنشط الحركة السياحية والثقافية في العاصمة المقدسة، مشيراً الى تفاعل زوار العاصمة المقدسة وسكانها في تكرار الزيارات خلال فترة المهرجان والتي دفعت ادارة المهرجان الى تمديد فترته اكثر من خمسة عشر يوما.

ويشتمل المهرجان الذي ينتظر أن يفتتحه الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وتنظمه شركة جدة للمعارض الدولية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة على أكثر من 50 فعالية دينية وترفيهية وثقافية، إضافة إلى الأنشطة التجارية التي تقوم بها بعض المؤسسات والشركات المشاركة في المهرجان.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال