الجمعـة 14 صفـر 1426 هـ 25 مارس 2005 العدد 9614
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

إخلاء مواقع سورية في البقاع اللبناني تمهيداً لتنفيذ المرحلة الثانية من الانسحاب

بيروت: «الشرق الأوسط»
اخلت القوات السورية المتمركزة في البقاع احد مواقعها الرئيسية في بلدة اليمونة منتصف ليل الاربعاء ـ الخميس، وذلك بعد 24 ساعة من اخلاء موقع في مدينة بعلبك كان استهدف بقنبلة صوتية منذ اسبوعين.

وقد اخلي الموقع الذي كان يشغله حوالى 50 جندياً قرب بركة اليمونة عند المدخل الشرقي للبلدة. وتولى الجنود المنسحبون تدمير الدشم والتحصينات القائمة في الموقع وبعض الغرف التي اصبحت غير صالحة للسكن. وقالت مصادر أمنية لـ «الشرق الأوسط» انه تم نقل عناصر الموقع الى مواقع اخرى من البقاع تمهيداً لعملية تجميع القوات لتنفيذ المرحلة الثانية من الانسحابات السورية بعد اجتماع اللجنة العسكرية اللبنانية ـ السورية المشتركة المقرر عقده في اول ابريل (نيسان) المقبل.

كذلك ازيل ظهر امس مركز التفتيش العسكري السوري في منطقة اللبوة في البقاع الشمالي وازيلت غرفة الحراسة التابعة له وانسحب عناصره الى مركز آخر.

من جهة اخرى، دعت قيادة الجيش اللبناني، في بيان اصدرته مديرية التوجيه امس، المواطنين اصحاب العقارات التي اخلتها القوات السورية اخيراً في مناطق لبنانية عدة الى التقدم من الوحدات العسكرية اللبنانية المتمركزة في هذه العقارات مصحوبين بمستندات تبين ملكيتهم لها من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية لتسلمها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2017 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام