الاربعـاء 17 ذو القعـدة 1428 هـ 28 نوفمبر 2007 العدد 10592
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الكويت: تأسيس قوة شرطة نسائية.. والحجاب إلزامي مع الزي العسكري

العقيد الصبر: سيتم تعيينهن في المطار والجوازات

الكويت: أحمد عيسى
ينتظر أن تعلن وزارة الداخلية الكويتية عن فتح باب القبول للالتحاق في الدفعة الأولى من الشرطة النسائية التي ستعمل تحت مسمى «الهيئة المساندة».

وبين العقيد محمد الصبر الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الكويتية أن التجهيزات تجري حاليا لإعداد مبنى خاص بمعهد الهيئة المساندة الذي سيتبع أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية.

وأكد العقيد الصبر أن «هذه الهيئة المساندة ستتولى إدارتها امرأة، وستتم الاستعانة بكوادر تدريبية وتعليمية نسائية، لتأهيل الطالبات للعمل في هذا القطاع الشرطي». وكشف الصبر أن الزي المقترح لقوة الهيئة المساندة سيتضمن ارتداء الحجاب الذي سيكون إلزاميا، مع الزي الشرطي، ولن يسمح بارتداء النقاب بأي حال من الأحوال، في إشارة إلى أن ارتداء الحجاب مع اللباس الشرطي أمر معمول به في جميع الدول الخليجية التي سبقت الكويت في هذا المجال.

وأكد العقيد الصبر أن «المنتسبات لقوة الشرطة سيتم تعيينهن في إدارات خدمية مثل المطار والجوازات، كما سيتم تعيين الحاصلات على مؤهل جامعي في وظيفة مشرفة أمن، أما الدبلوم فستعين الحاصلات عليه في وظيفة مساعدة مشرفة أمن، فيما ستعين الحاصلات على مؤهل الثانوية العامة في وظيفة معاونة أمن».

وبين العقيد الصبر أن «المعهد يهدف إلى تأهيل عناصر نسائية للعمل بسلك الشرطة، وتنمية مهاراتهن في العلوم الشرطية والقانونية والعلوم المساندة الأخرى والتنمية المستمرة للمتدربات، كما سيعقد المعهد دورات تأهيلية للمشرفات والمعاونات في المجالات التخصصية العامة، وتأهيلهن للترقية لرتب أعلى وفق السياسة العامة لوزارة الداخلية».

وكشف الناطق باسم الداخلية أن «الدراسة في المعهد النظري والعلمي ستكون وفق نظام الفصلين الدراسيين لمدة سنة دراسية، إضافة إلى الدراسة الخارجية، وستشمل المقررات الدراسية تدريبات ومقررات شرطية ورياضية وقانونية وعامة، إضافة إلى مقررات التأهيل التخصصية».

يذكر أن مشروع الشرطة النسائية مقر منذ عام 2001، وفقا لقرار مجلس الوزراء الذي تضمن إنشاء هيئة مساندة لوزارة الداخلية من النساء تتولى مساعدة أعضاء هيئة الشرطة في أداء الأعمال والمهام المنوطة بهم في حدود القانون.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال