الثلاثـاء 02 جمـادى الثانى 1433 هـ 24 ابريل 2012 العدد 12201
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

البحرين: تعيين 3 وزراء دولة للخارجية وحقوق الإنسان والإعلام

سميرة رجب لـ «الشرق الأوسط»: التعيينات لا علاقة لها بالإحداث

سميرة رجب
المنامة: عبيد السهيمي
أجرى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، تعيينات وزارية محدودة في الحكومة البحرينية، وذلك بموجب مرسوم ملكي أصدره أمس، حيث تم تعيين وزيري دولة للشؤون الخارجية وشؤون حقوق الإنسان، بالإضافة إلى وزيرة دولة لشؤون الإعلام.

ووفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا)، فقد أصدر عاهل البلاد أمس مرسوما ملكيا حمل الرقم «40» لسنة 2012، بتعيينات وزارية جاء فيه، أنه «يعين كل من غانم بن فضل البوعينين وزيرا للدولة للشؤون الخارجية، والدكتور صلاح بن علي محمد وزيرا للدولة لشؤون حقوق الإنسان، وسميرة بنت إبراهيم رجب وزيرة للدولة لشؤون الإعلام».

وفي أول تصريح لها بعد تعيينها في منصبها الجديد قالت الدكتورة سميرة رجب لـ«الشرق الأوسط»، إن تسلمها حقيبة وزارة الدولة لشؤون الإعلام لا يعني عودة وزارة الإعلام إلى دور الوزارة القديم، حيث كان الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد ألغاها من ضمن وزارات الدولة العاملة، وذلك في يوليو (تموز) عام 2010. وقالت رجب إن الدور الذي ستقوم به سيكون «تمثيل الإعلام في مجلس الوزراء، وأمام البرلمان البحريني الذي توسعت صلاحياته مطلع العام الجاري».

وأوضحت الدكتورة سميرة رجب أن مسؤولية تنظيم الإعلام في مملكة البحرين، والتصريح لوسائل الإعلام بالعمل على الأراضي البحرينية، سيكون «من مهام هيئة شؤون الإعلام»، حيث إن الهيئة تولت دور وزارة الإعلام بعد إلغائها.

وقالت الناشطة الإعلامية البحرينية إن التعيينات الجديدة «لا علاقة لها بالأحداث التي عاشتها أو تعيشها مملكة البحرين منذ 14 فبراير (شباط) عام 2011»، مشددة على أن التعيينات «كانت تنظيمية لا أكثر»، كما أوضحت الوزيرة البحرينية أن تعيين وزير دولة لشؤون حقوق الإنسان «كان أمرا ضروريا»، وكانت مهام وزارة حقوق الإنسان أسندت إلى وزارة الشؤون الاجتماعية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال