الخميـس 10 ربيـع الاول 1431 هـ 25 فبراير 2010 العدد 11412
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

والد «مصعب» من أسره: كان تحت رقابتنا

أكد أن حماس أبلغت بالأمر.. وأن ابنه لم تكن له علاقة بأجهزة الحركة

صورة ارشيفية للشيخ احمد يوسف (أ ب)
رام الله: «الشرق الأوسط»
أصدر الشيخ حسن يوسف، والد مصعب، الذي قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية في عددها أمس، إنه كان عميلا لدى جهاز المخابرات الإسرائيلية «الشاباك» لعشر سنوات - بيانا صحافيا من سجن النقب الصحراوي، ردا على ما نشر. وجاء في البيان الذي تلقت الشرق الأوسط نسخة الكترونية عن:

«يعلن الشيخ حسن يوسف، بشكل واضح وقاطع لا لبس فيه، أنه سواء صح ما نسبته صحيفة (هآرتس) العبرية إلى مصعب أم لا، فإن مصعب لم يكن في يوم من الأيام عضوا فاعلا في صفوف حركة حماس، لا في أجنحة الحركة العسكرية أو السياسية أو الدعوية أو غيرها». وأضاف البيان «إنه منذ عام 1996، وحين كان مصعب يبلغ من العمر 17 عاما، تعرض لعملية ابتزاز وضغوط من قبل المخابرات الإسرائيلية، وعندما انكشف أمره منذ ذاك التاريخ تم تحذير أبناء الحركة منه، وكان تحت رقابة والده والحركة، وإن ما ينشر من فعاليات قام بها ضد الحركة ومجاهديها وغيرهم من أبناء الشعب الفلسطيني، كذب صريح لا لبس فيه ولا يمكنه أن يقدم عليه دليــــــلا واحدا؛ لأن علاقته بوالده كانت عــــــــــــــلاقة عـائلية فقط».

وتابع البيان «ومن المعلوم للجميع أن الشيخ حسن يوسف، كان يعمل في المجال السياسي والإعلامي للحركة، وأن عمله كان تحت الشمس، الأمر الذي قطع على مصعب الاطلاع على أي شيء في غير هذه الدوائر».

واعتبر البيان «أن هذه الحملة جاءت للتغطية على جرائم الاحتلال في هذا الوقت ضد أبناء شعبنا ومجاهديه وتهويد مقدساته، وإشعال الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني».

واختتم الشيخ حسن يوسف بيانه، مناشدا، «إنني أربأ بوسائل الإعلام أن تنجر وراء وسائل الإعلام الصهيونية، التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته وقادته. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.. الشيخ حسن يوسف، سجن النقب الصحراوي.. الأربعاء‏: 10/ ربيع أول/ 1431هـ، الموافق: 24 فبراير (شباط) 2010».

التعليــقــــات
عامر حردان الدليمي - بغداد الحزينة، «فرنسا ميتروبولتان»، 25/02/2010
هؤلاء الذين ينخر سوس العمالة والخيانة في اقرب مقربيهم يقومون بارسال مجانينهم تحت ذريعة الجهاد الى عراقنا الصابر ليقوموا بتفجير اجسامهم العفنة في اسواق الفقراء المحرومين ..حري بشخص لايستطيع السيطرة على ابنه ان يترك التصدي لمهام وعظ الامة وقيادتها
ان حماس التي قتلت احمد ياسين والرنتيسي عبر دلالة المحتل على اماكن تواجدهما هي الفاعل الرئيسي في مقتل المبحوح وهي الان وصمة عار في جبين النضال الفلسطيني وشعبنا الفلسطيني الصابر مطالب بازالتها .
ابو عبد الله، «فرنسا ميتروبولتان»، 25/02/2010
هذه حرب نفسية لا علاقة لابن مصعب بالموساد يريدون تشتيت الحزب وزرع الفتنة كذب في كذب كعادة الموساد والخطا الرد عليهم وتضخيمهم المفروض التهميش
yousef aldajani، «فرنسا ميتروبولتان»، 25/02/2010
انني اريد ان اسال الشيخ حسن يوسف القائد المغوار في صفوف حماس كيف تسمح لنفسك الانضمام لمن قتل شباب فلسطين من اجل الاستيلاء على قطاع غزة وما زال يقتلون على الهوية الحزبية ومن ليس مع حماس فانه ضدها اليس هذا القتل والارهاب والسجون والدمار والانفصال اكبر من الجاسوسية ان في وجوهكم دقون ولكن في قلوبكم الحقد والعداوة والزعامة وفي عقولكم حب السيطرة والمال والحكم ومصالحكم الانانية وهذا اكثر بكثير من الجاسوسية اتقوا الله في عملكم وانزعوا السلاح عن صدور شبابكم ابنائكم وتوحدوا وبعدها لن يكون في صفوف الفلسطنيون جاسوسا انتم مع فتح وباقي الاحزاب والمنظمات اهدرتم دماء شعبكم من اجل زعامتكم وتلاعبتم في وطنيتهم وانتمائهم وفكرهم وجندتموهم لقتل بعضهم بعضا وحرمتموهم من ضمائرهم واحساسهم واصبحتم كلكم جواسيس على بعضكم البعض والسجون مليئة بالشباب على الهوية الا تسمعون وتعرفون بان كل راع مسؤول عن رعيته فماذا تقولون خسارة خسارة ان يكون لشعب فلسطين العظيم الصابر المضحي امثالكم من الجواسيس
ناصر الماضي - فلسطيني في قبرص، «المانيا»، 25/02/2010
ايها الشيخ الحمساوي لم نسمع منك دفاعا عن اي جاسوس من الجواسيس الذين كانوا كلهم يدعون انهم ابتزوا من قبل المخابرات الاسرائيلية كما نسمعه منك اليوم انك تبرر جاسوسية ولدك بانه ابتز هل يحلل لابنك ويحرم على الاخرين؟ يا قادة حماس لقد قمتم باعدام كل المشتبه بهم بانهم جواسيس بدون محاكمة قانونية ولربما منهم من كان بريئا او لا يستحق الاعدام و لم نسمع انكم اتخذتم اي اجراء بخصوص تقديم الشيخ المتسترعلى ابنه الجاسوس للعدالة التي لها كلمة الفصل في هذا الموضوع وسكوتكم يعني انكم متورطون في قضايا غير قانونية وتخشون ان يفضحكم الشيخ السجين.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال