الاثنيـن 19 ربيـع الثانـى 1431 هـ 5 ابريل 2010 العدد 11451
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الأمير سلمان يدشن دراسة تطوير المسؤولية الاجتماعية بالرياض

التقى وزير الفلاحة التونسي

الرياض: «الشرق الأوسط»
استقبل الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أمس في مكتبه بقصر الحكم وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي عبد السلام بن علي منصور، والوفد المرافق له، وتناول اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

حضر الاستقبال الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة، والسفير التونسي لدى السعودية نجيب بن الشاذلي المنيف، والمهندس عبد العزيز الهويش مدير عام إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الزراعة.

من جهة أخرى، دشن الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لـ«مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض» أمس دراسة سلسلة تطوير المسؤولية الاجتماعية، وذلك خلال استقباله في قصر الحكم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة «مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض» وأعضاء مجلس الإدارة.

وأكد الأمير سلمان في كلمة توجيهية أن المسؤولية الاجتماعية «من الأشياء الضرورية لحماية وتطوير المجتمع، حيث إن الإنسان مسؤول عن أبنائه وعن المحيطين به من أقارب وجيران، وتكبر مسؤوليته الاجتماعية لتشمل الحي الذي يسكن فيه والمدينة التي يسكن بها. ورجال الأعمال لديهم مسؤولية اجتماعية تجاه المجتمع من تبرعات وصدقات وغيرها. وهذه البلاد، ولله الحمد، فيها تكافل اجتماعي، ورجال الأعمال لا يتوانون عن المساهمة في تنمية مجتمعهم والتبرع للجمعيات والمؤسسات الخيرية متى ما وثقوا بأن تبرعاتهم في أيدٍ أمينه».

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان، من جانبه، أن المجلس حظي منذ انطلاقته بدعم أمير منطقة الرياض، حيث بارك توجه المجلس وأيد خططه لترسيخ ثقافة مؤسسية عن المسؤولية الاجتماعية لدى منشآت القطاع الخاص، معتبرا ذلك تتويجا للدور الملموس الذي يقوم به القطاع الخاص في مسيرة التنمية، وبين أن دراسة سلسلة تطوير المسؤولية الاجتماعية تعد خطوة نوعية في أداء مجلس المسؤولية الاجتماعية وجهوده لتعزيز تلك الثقافة الجديدة في المجتمع، واصفا الدراسة بأنها الأولى من نوعها عربيا لتحرير مفهوم المسؤولية الاجتماعية ودراسة واقع برامج المسؤولية وإعداد دليل إرشادي للسياسات والإجراءات في برامج المسؤولية الاجتماعية.

وخلال اللقاء كرم الأمير سلمان بن عبد العزيز الرعاة الداعمين لإصدار دراسة سلسلة تطوير المسؤولية الاجتماعية وهم: عبد الرحمن الجريسي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ومحمد الجميح رئيس «مؤسسة الجميح الخيرية»، وعبد الله الراجحي الرئيس التنفيذي لـ«مصرف الراجحي»، وعبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، والمهندس مبارك الخفره رئيس شركة التصنيع الوطنية. كما كرم عساف بن سالم أبوثنين عضو «مجلس المسؤولية» السابق تقديرا لجهوده خلال فترة عضويته بالمجلس. حضر المقابلة الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض، والأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال