الثلاثـاء 07 محـرم 1432 هـ 14 ديسمبر 2010 العدد 11704
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

العاصفة الثلجية مستمرة في لبنان... والأضرار جسيمة

انقطاع خطوط الهاتف

بيروت: «الشرق الأوسط»
تواصلت أمس العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان لليوم الثالث على التوالي، مع انخفاض في درجات الحرارة وتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر وما فوق. وبينما من المتوقع أن تبدأ العاصفة غدا بالانحسار، عملت الأجهزة المعنية في الوزارات المختصة على إعادة فتح الطرقات الدولية والجبلية المقفلة بسبب تراكم الثلوج. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني اللبناني أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا مع رياح ناشطة وأمطار متفرقة صباحا، على أن يتحسن تدريجيا خلال النهار مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة.

وفي حين اكتست قمم الجبال باللون الأبيض، تبين أمس حجم الخسائر والأضرار التي خلفتها العاصفة في معظم المناطق اللبنانية، إذ ألحقت العاصفة أضرارا بالغة بشبكتي خطوط الكهرباء والهاتف، نتيجة تقطع خطوط الشبكة الكهربائية ذات التوتر العالي والأخرى المتفرعة عنها، وتهاوي الكثير من أعمدة الكهرباء في عدد من المناطق.

وانقطعت خطوط الهاتف في معظم المناطق اللبنانية، بسبب الثلوج المشبعة بالرطوبة والمياه التي تضاعف وزنها ورمت بأثقالها على شبكات الهاتف والكهرباء، فضلا عن سقوط الأشجار المثمرة والحرجية في أكثر من منطقة، والأضرار الكبرى التي أصابت موانئ الصيادين في صيدا وصور وطرابلس. كما أقفلت الكثير من المدارس أبوابها، لا سيما في المناطق الجبلية التي غطتها الثلوج وأعاقت انتقال التلامذة والأساتذة إلى المدارس على حد سواء.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال