الاثنيـن 05 صفـر 1435 هـ 9 ديسمبر 2013 العدد 12795
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

تلفزيون حزب الله يعتذر من البحرين عن تغطيته «غير الموضوعية» لأخبار المملكة

بعد تقديم طلب سحب عضويته من اتحاد الإذاعات العربية

بيروت: «الشرق الأوسط»
قدمت قناة «المنار» اللبنانية التابعة لحزب الله، اعتذارها الرسمي إلى هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين، فيما يتعلق بتغطيتها «غير الموضوعية» لأخبار المملكة في الفترة السابقة. وقال عبد الله قصير، المدير العام للقناة بأنّ اعتذار «المنار» من البحرين عن تغطيتها للاحتجاجات في المملكة، جاء «كتسوية بعد طلب البحرين سحب عضوية المجموعة اللبنانية للإعلام من اتحاد الإذاعات العربية».

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فإن «المنار» أكدت في بيان لها نشر وأعلن في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية الذي عقد السبت الماضي في تونس، عن اعتذارها لمملكة البحرين، كما أكدت التزامها مستقبلا باعتماد الموضوعية في تغطيتها لأخبار الدول العربية وما يجري فيها من أحداث، واحترامها للمعايير المهنية.

وإضافة إلى الأخبار التي كانت تعرضها قناة «المنار» عما تقول: إنها «الثورة البحرينية» كان لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، مواقف في محطات عدّة تطرّق خلالها إلى «الاحتجاجات في البحرين»، معلنا دعمه لمطالب المعارضة، وانتقد في شهر مارس (آذار) الماضي، في مهرجان «ثورات الشعوب في كل من مصر وليبيا وتونس والبحرين واليمن، ما قال: إنها ازدواجية في المواقف تجاه الانتفاضات في العالم العربي معتبرا أنه لا فارق بين حكم آل خليفة في البحرين وحكم آل مبارك في مصر وحكم آل القذافي في ليبيا».

مع العلم، أنّ البحرين كانت قد تقدمت إلى الأمانة العامة لجامعة الدول بطلب إلغاء عضوية المجموعة اللبنانية للإعلام من اتحاد إذاعات الدول العربية، وصادق مجلس وزراء الإعلام العرب على توصية بذلك من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وأحيل الطلب إلى الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات العربية باعتبارها الهيئة العليا المعنية بالنظر في هذا الموضوع والبت فيه.

ونشرت وكالة أنباء البحرين النص الكامل للاعتذار الرسمي المذكور، والذي جاء في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس التنفيذي التسعين لاتحاد إذاعات الدول العربية بحضور جميع الدول العربية الأعضاء والهيئات الإذاعية والتلفزيونية.

وتضمن بيان الاعتذار حرص المجموعة على إجراء التقييم الدوري لسياستها التحريرية لتتناسب مع المواثيق والمعاهدات الدولية والمهنية المعتمدة، وتصويب ما يخرج عن هذا الإطار، والعمل على حفظ العلاقات الطيبة مع كل الأشقاء العرب، لا سيما مملكة البحرين، وبدورها قبلت الأخيرة الاعتذار، وفق ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

وتلا مدير عام اتحاد الإذاعات العربية، السبت، بيان اعتذار المجموعة اللبنانية للإعلام أمام الجمعية العمومية، كما تلا قرار الجمعية العمومية بتكليف المدير العام بمتابعة تنفيذ الالتزام الوارد من المجموعة اللبنانية للإعلام في البيان، وتفويضه باتخاذ أي إجراء في حق المجموعة في حال العودة للمخالفات وعدم التزامها بالمهنية الإعلامية وبميثاق الشرف الإعلامي والمعاهدات والمواثيق الدولية المعمول بها في مجال الإعلام، وذلك دون الرجوع إلى الجمعية العامة.

التعليــقــــات
محسن قاضي، «المملكة المغربية»، 08/12/2013
الحرج الآن سيقع فيه أبواق حزب الله المدعومين من إيران، كيف سينقلبون في آرائهم حيال البحرين؟ هذه هي مأساة
الأبواق والتابعين الذين تأتي تعليماتهم من طهران، فينفخ في النار وقتما يشاء ويتراجع السيد عن مواقفه ليبقى البوق في
حرج شديد أمام العالم أجمع الذي عرف الأمور على حقيقتها.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2017 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام