الاربعـاء 17 جمـادى الاولـى 1435 هـ 19 مارس 2014 العدد 12895
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

هجمات متفرقة في العراق توقع تسعة قتلى

سبعة منها بسيارات مفخخة

بغداد: «الشرق الأوسط»
قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 40 بجروح في هجمات متفرقة، بينها سبع هجمات بسيارات مفخخة، استهدفت أمس مناطق مختلفة من العراق، كما ذكرت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط شرطة برتبة عقيد إن «عنصرين من الشرطة قتلا وأصيب سبعة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجز تفتيش في منطقة الدورة» في الجنوب الغربي من بغداد، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وقتل شخص وأصيب أربعة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في شارع رئيس في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، وفقا للمصدر نفسه. وأكدت مصادر طبية في بغداد حصيلة الضحايا.

وفي كربلاء (100 كلم جنوب بغداد)، أصيب 17 شخصا بجروح في انفجار سيارة مفخخة داخل مرأب للسيارات عند المدخل الشمالي لمدينة كربلاء حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية. ووقع الانفجار على بعد نحو 300 متر عن مرقد الإمامين الحسين والعباس.

وفي ناحية الحفرية الواقعة في محافظة واسط (40 كلم جنوب بغداد)، قال جبار الياسري المتحدث باسم دائرة صحة المحافظة إن «شخصا قتل وأصيب أربعة بجروح في انفجار مزدوج لسيارتين مفخختين عند محال تجارية على الطريق الرئيس لمدينة الحفرية».

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة، إن «عضو مجلس بلدي في ناحية الوجيهية يدعى عبد الرحمن علي قتل في انفجار عبوة لاصقة بسيارته الخاصة».

وقتل شخصان بينهم امرأة وأصيب سبعة بجروح في انفجار متزامن لسيارتين مفخختين وسط مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، وفقا لضابط في الشرطة ومصدر طبي. وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد) قال ضابط شرطة برتبة مقدم إن «اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب أربعة من رفاقهم بجروح في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور دورية للشرطة وسط بيجي».

ومنذ مطلع 2013 تشهد مناطق متفرقة في عموم العراق تصعيدا في أعمال العنف هو الأسوأ منذ موجة العنف الطائفي التي اجتاحت البلاد بين عامي 2006 و2008 وأوقعت آلاف القتلى.

وقتل أكثر من 250 شخصا منذ بداية الشهر الحالي وأكثر من 2000 شخص منذ بداية 2014 في أعمال العنف اليومية في العراق، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية، استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال