الاربعـاء 17 صفـر 1423 هـ 1 مايو 2002 العدد 8555
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

... وينفي تلقي أسلحة من جمهورية تشيكيا وواشنطن غير واثقة من وصول رادارات أوكرانية إليه

بغداد ـ واشنطن ـ أ.ف.ب: نفى نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان ان تكون بغداد قد تسلمت اسلحة من جمهورية تشيكيا، فيما اعلنت واشنطن ان لا دليل موثوقا على تلقي العراق رادارات من اوكرانيا.

وقال رمضان للصحافيين على هامش تدشين معرض في بغداد اول من امس «هذا غير صحيح اعتقد ان النظام (في تشيكيا) معروف وموقفه معاد للعراق (...) ورئيسه صديق للصهيونية».

ونقلت صحيفة «ذي غارديان» البريطانية اول من امس عن عسكريين عراقيين فارين قولهم ان العراق يقوم بعملية اعادة تسلح تحسبا لهجوم اميركي بشراء اسلحة من اوروبا الشرقية تهرب عبر سورية.

وبحسب هؤلاء الضباط فقد وصلت اول شحنات الاسلحة الثلاث التي تشمل صواريخ وانظمة توجيه الى اللاذقية (سورية) في 23 فبراير (شباط) قادمة من الجمهورية التشيكية.

وفي واشنطن اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر امس ان الولايات المتحدة لم تعثر على «اي دليل جدير بالثقة» على بيع رادارات عسكرية اوكرانية الى العراق لكنها حذرت سلطات كييف من ان واشنطن ستقوم بـ«العمل المناسب» في حال تبين ان هذه الصفقة قد تمت فعلا.

وكان باوتشر يشير الى معلومات نشرت الاسبوع الماضي حول قيام اوكرانيا ببيع اربعة رادارات «كولشوغا» التي تتيح رصد الطائرات الخفية الى العراق بقيمة 100 مليون دولار. واكد باوتشر في تصريح صحافي «حتى الان لم نعثر على اي دليل جدير بالثقة بان انظمة كولشوغا قد نقلت الى العراق».

وتابع باوتشر ان «الحكومة الاوكرانية اعلنت ان نقل مثل هذه الرادارات لم يحصل، وننتظر من اوكرانيا ان تؤكد ان ذلك لن يحصل».

وقال الناطق باسم الخارجية الاميركية «يمكنكم ان تتاكدوا انه في حال لاحظنا اي انتشار للاسلحة ناحية العراق مصدره اي دولة كانت، فاننا سنقوم بالعمل المناسب».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2017 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام