الاحـد 03 جمـادى الاولـى 1423 هـ 14 يوليو 2002 العدد 8629
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

رفض دعوى قضائية في تونس ضد وزير تربية سابق

تونس: «الشرق الأوسط»
رفض القضاء التونسي امس الدعوى المرفوعة ضد وزير التربية السابق محمد الشرفي من قبل الاستاذ الجامعي المحامي محمد رضا الاجهوري.

وكان الاجهوري قد رفع قضية ضد الشرفي يتهمه فيها بتبديد مال عام بدون حق قانوني، وذلك اثناء اشرافه على وزارة التربية من عام 1989 حتى عام 1994.

وحسب ما جاء في عريضة الدعوى المقدمة ضد الوزير السابق، فان الشرفي قام بتقديم منحة مالية مرتفعة لصالح الباحث التونسي الجنيدي عبد الجواد لاعداد اطروحة الدكتوراه.

يذكر ان وزير التربية التونسي السابق محمد الشرفي يقيم في خارج تونس منذ عدة سنوات بعد خروجه من التشكيل الوزاري، ويقوم بربط علاقات مع بعض وجوه المعارضة التونسية في الخارج.

وقال الشرفي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية «انها قضية ملفقة واتهامات معيبة تندرج في اطار حملة تهدف الى تطليخ سمعتي بسبب مواقفي السياسية».

واشتهر الشرفي الرئيس السابق للرابطة التونسية لحقوق الانسان، ببرنامج اصلاح التعليم الذي انجزه في اتجاه التوجه العلماني والذي اثار غضب الاسلاميين آنذاك. وانضم مؤخرا الى المعارضة عندما اتخذ موقفا ضد تعديل الدستور التونسي من اجل فتح المجال لولاية جديدة للرئيس التونسي زين العابدين بن علي في الانتخابات المقررة عام 2004.

وكان الشرفي ايضا احد المبادرين بعريضة «مقاطعة مدنية» للاستفتاء حول الدستور الجديد الذي تم تبنيه رسميا في 26 مايو (ايار) الماضي بنسبة 99.52 في المائة من اصوات الناخبين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال