الاربعـاء 28 جمـادى الثانى 1424 هـ 27 اغسطس 2003 العدد 9038
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مبارك يعين رئيسا جديدا للمحكمة الدستورية العليا

الاسكندرية (مصر): صلاح متولي
أدى المستشار ممدوح محيي الدين مرعي، 65 سنة، اليمين الدستورية امس امام الرئيس المصري حسني مبارك في الاسكندرية بحضور وزير العدل المستشار فاروق سيف النصر ورئيس ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمي بعد ساعات قليلة من صدور قرار جمهوري بتعيينه رئيسا للمحكمة.

وعقد مبارك اجتماعا عقب أداء اليمين مع وزير العدل والمستشار مرعي والذي كان يتولى قبل رئاسته للمحكمة الدستورية منصب رئيس محكمة الاستئناف العليا وقبلها كان رئيسا للتفتيش القضائي.

كما منح الرئيس مبارك أمس وشاح النيل لاسم رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق الدكتور فتحي نجيب الذي توفي يوم 8 أغسطس (آب) الجاري، وتسلمه نجله خالد فتحي نجيب. وكان المستشار نجيب، الذي تمتع بشعبية كبيرة واحترام بالغ في الدوائر السياسية والثقافية والقانونية المصرية والعربية قد توفي يوم 8 أغسطس الجاري عن عمر يناهز 66 عاما قضاها في السلك القضائي.

ويذكر ان الرئيس الجديد للمحكمة الدستورية العليا في مصر المستشار ممدوح مرعي من مواليد 4 يناير (كانون الثاني) عام 1938 وحصل على ليسانس الحقوق عام 1957 وعين معاوناً للنيابة في نفس العام وتدرج في وظائف مختلفة الى ان عين مستشاراً في محكمة الاستئناف عام 1979. وأعير مرعي لدولتي الامارات والكويت وبعد عودته منها عمل مساعداً لوزير العدل لشؤون التفتيش القضائي ثم رئيساً لمحكمة استئناف الاسكندرية وعين عام 2001 رئيساً لمحكمة استئناف القاهرة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال