الاربعـاء 09 جمـادى الثانى 1430 هـ 3 يونيو 2009 العدد 11145
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

آخر مستجدات السياحة في العالم

* 3 فنادق جديدة تنضم إلى «فنادق الرفاهية»

* بمناسبة مرور عام واحد على تأسيسها، كشفت وحدة «فنادق الرفاهية» التابعة لـ«دناتا للسفريات»، النقاب عن انضمام ثلاثة من أفخم الفنادق إلى مجموعة الفنادق العالمية التي تمثلها.

ونجحت الوحدة منذ انطلاق عملياتها في شهر مارس (آذار) 2008، في توفير خدمات المبيعات والتسويق والعلاقات العامة بهدف تعزيز حضور الفنادق التي تمثلها والارتقاء بمكانتها في أسواق المنطقة. وتشمل قائمة الفنادق الجديدة التي انضمت إلى مجموعة الفنادق العالمية التي تمثلها الوحدة «بيتش هاوس» في جزر المالديف، وفندق «غراند دو لاك» في سويسرا و«لو رويال» في بيروت، وجمعيها من فئة النجوم الخمسة. ويستفيد عملاء وحدة «فنادق الرفاهية» التي تعد جزءا من «دناتا» ومجموعة «الإمارات»، من المكانة المرموقة التي تحظى بها علامة «دناتا» التجارية عبر المنطقة. وعلاوة على ذلك وبفضل ارتباطها غير المباشر بوحدة «فنادق الرفاهية»، تستفيد الفنادق من كفاءة الوحدة في توفير أفضل مزودي الخدمات سواء من داخل مجموعة «الإمارات» أو خارجها، في سبيل مساعدتها على الوصول إلى الأسواق المستهدفة وتعزيز عملياتها هناك، وبالتالي رفع إيرادات الفنادق التي تمثلها الوحدة.

* «ماريوت» تفتح فندقا من علامة «جي دبليو» في العاصمة الليبية طرابلس

* أعلنت «ماريوت» العالمية المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:MAR) عن افتتاح فندق جديد لها من علامة «جي دبليو ماريوت» في ليبيا، إضافة إلى فندقين آخرين للعلامة في ألبيرو وبويرتوريكو. وعند افتتاحه في عام 2011، سيكون فندق «جي دبليو ماريوت طرابلس» أول فندق لماريوت العالمية في ليبيا.

جاء الإعلان بمناسبة احتفال ماريوت بالعيد الخامس والعشرين لإطلاق علامة «جي دبليو ماريوت». وسترفع المنشآت الثلاث عدد الفنادق المخطط افتتاحها من هذه العلامة إلى 25 منشأة بحلول عام 2013، لتصبح معها «ماريوت» العالمية موجودة في 68 موقعا في 26 بلدا.

وفي طرابلس ليبيا، ستفتتح ماريوت العالمية فندقا فاخرا مكونا من 370 غرفة بموجب عقد إدارة طويل الأمد مع شركة «دايوو طرابلس للاستثمار والتطوير»، وهو مشروع مشترك بين شركة «دايوو للهندسة والبناء» وشركة «أويا». يقع فندق «جي دبليو ماريوت طرابلس» الذي يرتفع 36 طابقا في منطقة الأعمال الجديدة في، طرابلس، ويتوقع أن يصبح من المعالم البارزة في المنطقة الشمالية للعاصمة المطلة على البحر الأبيض المتوسط. وتتضمن تلك المنطقة أيضا، وعلى مسافة قريبة من الفندق، المركزين التجاريين الرئيسيين في المدينة، مركز «العماد» وبرج «الفاتح»، إضافة إلى المكاتب الحكومية والسفارات.

* حملة «فقط في لندن» تحظى باهتمام كبير من قِبل الزوار الخليجيين

* دعا عمدة لندن العالم لزيارة مدينته وقضاء تجربة سياحية متكاملة لا تُنسى، ومن المتوقع أن تلبّي أعداد كبيرة من الزوار والسياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط هذه الدعوة هذا الصيف، الفترة التقليدية في السنة التي يقوم خلالها الزوار من منطقة الخليج العربي بزيارة المملكة المتحدة. ومع إطلاق المدينة مؤخرا لحملة «فقط في لندن» التي تسلط الضوء على أبرز 100 فعالية وزيارة يمكن القيام بها في العاصمة البريطانية لندن، فمن المتوقع أن تعمل أعداد كبيرة من الزوار والسياح من داخل المملكة المتحدة ومن خارجها، تحديدا من منطقة الخليج العربي، على تنظيم زيارات وفعاليات حافلة على جدول رحلاتهم هذه السنة.

واحتفالا بالإعلان عن إطلاق حملة «فقط في لندن» تم إعداد قائمة بأفضل 100 فعالية وزيارة يمكن القيام بها «فقط في لندن»، التي تجعل المدينة مكانا فريدا جديرا بالزيارة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال