الاربعـاء 22 جمـادى الثانى 1427 هـ 19 يوليو 2006 العدد 10095
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

أكثر من 170 موقعا تتهافت على «رقمي 2006» للفوز بجائزة وزارة الاتصالات

الرياض: «الشرق الأوسط»
شهد التسجيل في جائزة التميز الرقمي «رقمي 2006»، إقبالاً من المواقع المختلفة للتنافس في ما بينها على جائزة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للمحتوى العربي الإلكتروني على شبكة الإنترنت في خمسة فروع مختلفة، ليتجاوز عدد المواقع المسجلة في الجائزة 170 موقعاً حتى نهاية فترة التسجيل.

وذكر الدكتور محمد بن عبد الله القاسم، مستشار الوزير والمشرف العام على جائزة التميز الرقمي في وزارة الاتصالات وتقنيــة المعلومـات، أنه سيتم تكريم المواقع الفائزة في حفل يقام بهذه المناسبة تحت رعايـة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، مع عرض للمواقع الفائزة. وأضاف القاسم أنه تم فرز المواقع المشتركة بالجائزة وتم تحويلها للجنة التحكيم المكونة من عدد من الخبراء المتخصصين من جهات مختلفة (أكاديمية، قطاع حـكومي، قطاع خاص) في كل فرع من أفرع الجائزة، وفي مجال صناعة المواقع وتصميمها، ووفقاً لمنهجية محددة سيتـم تحكيم المواقع المشتركة من خلال مرورها بأربع مراحل تحكيم مختلفة، وفق معايير محددة مسبقاً خاصة بكل فرع.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أطلقت هذه الجائـزة رغبة منها في تشجيع المحتوى العربـي على الإنترنت وإثرائـه لما تمثله الشبكة العــالمية للمعلومات «الإنترنت» من مرجع مهم وأساس في صناعة المعلومات وحفظهـا، وأداة بحث واكتشـاف من قبل مستخدميها. كذلك لضعف المحتوى العربي نسبـة لبـاقي اللغـات والثقافـات. وتهدف الجائزة إلى تشجيع وإثراء المحـتوى الرقمي العربي، والتطبيقات المصاحبة له، وتنمية روح المبادرات التي تسهـم في إثراء المحتوى الرقمي العربي، ونشــر الوعـي بأهميـة وجود مواقع متميـزة لخدمــة المجتمع، وإبراز الجهود المبـذولة لتطوير المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت، ودعم المواهب العربيـة من أفراد وهيئات في مجال تطوير وتصميم المواقـع على الشبـكة العالمية للمعلومات، وتكريم الإبـداعـات الفكريـة والتقنيـة، وإيجاد بيئــات رقميـة عربية أمنة فكريـاً ومتـوافقة مع التقاليــد والعــادات والأخلاق في السعوديـة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال