الاربعـاء 22 جمـادى الثانى 1427 هـ 19 يوليو 2006 العدد 10095
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

اختتام فعاليات معسكر «طبيبات على أول الطريق» بتخصصي جدة

جدة: أمل قبضايا
تختتم إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة غدا الخميس معسكرها الصيفي الذي اقامته منذ الحادي عشر من الشهر الجاري بالتعاون مع النادي العلمي السعودي بجدة تحت عنوان «طبيبات في أول الطريق» لعضوات النادي بكليات الطب في المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة وذلك في الفترة من11 ـ 20 يوليو الجاري بمشاركة 30 طبيبة.

وذكر الدكتور عصام الصبان المدير التنفيذي المشارك للشؤون الأكاديمية وإدارة الجودة أن المعسكر يهدف الى الاهتمام بطالبات الطب، والعمل على تنمية قدراتهن العلمية والأكاديمية، وإكسابهن الخبرة العلمية الميدانية ضمن برنامج تأهيل الكوادر الوطنية الخاص بوزارة الصحة السعودية.

وأكد الصبان أن الطبيبة السعودية التي تمثل مستقبل الرعاية الصحية تحتاج للتشجيع والدعم في جميع المجالات الطبية عن طريق التدريب العملي الميداني مع المرضى. وقال ان البرنامج تضمن مشاركة مكثفة من الأطباء والطبيبات في أقسام الطب الباطنة والجراحة والنساء والولادة والأطفال بالمستشفى، البرنامج الذي يعقد تحت إشراف الدكتور حسن جمال والشيخ علي أبو الحسن ونخبة من إداريي وأطباء تخصصي جدة، قدم دورات في الإنعاش الرئوي والكلوي المعتمدة، كما تضمن المعسكر عدة محاضرات وندوات علمية يومية بالإضافة إلي برنامج إعداد وتطوير القدرات المهنية والخبرات العملية واكتساب المعرفة الطبية والمهارات اللازمة للتعامل مع المرضى وعائلاتهم. أمانة جدة تنظم زيارة تعريفية للطلاب لجسر الملك عبد الله

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال