الاربعـاء 16 محـرم 1430 هـ 14 يناير 2009 العدد 11005
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

سوزوكي تنزل إلى السوق السعودية النسخ الجديدة من «إس. إكس4» سيدان و«غراند فيتارا»

مبيعاتها حققت العام الماضي ارتفاعا نسبته 30 %

لندن – الرياَ - «الشرق الأوسط»
عرضت شركة «سوزوكي السعودية» في معرض جدة الدولي للسيارات، الشهر الماضي، النسخ الجديدة من طرازات «إس. إكس4» (SX4) سيدان و«غراند فيتارا» (Grand Vitara) بفئتيها ذات الثلاثة والخمسة أبواب، وذلك إلى جانب طرازات سوزوكي الأخري الموجودة في أسواق المملكة، بما فيها «ألتو» (Alto) و«سويفت» (Swift) و«جيمني» (Jimny) و«إكس.إل7» (XL7) و«كاري بيك-آب» (carry-pickup) و«إيه بي في باسنجر» (APV passenger) و«إيه بي في فان» (APV van).

وكانت «سوزوكي السعودية» قد حققت في عام 2008 المنصرم زيادة في مبيعاتها بنسبة 30 في المائة. وقد أسهم الطلب الكبير على سيارات «إس. إكس4» في تحقيق زيادة نسبتها 13% عما هو متوقع بالنسبة لمبيعات هذه السيارة الصغيرة، الأمر الذي رفع حجم المبيعات الإجمالي للشركة بنسبة قدرها 15 في المائة. وتتميز سيارات هذه الفئة، التي تعد من أكثر السيارات مبيعًا في المملكة، بمجموعة من معايير الأمان والراحة والقوة في الأداء، كما أنها تعتبر عاملاً أساسياً في تحقيق أفضل نسبة مبيعات خلال عام 2007. وتتميز هذه السيارة بمجموعة من عوامل الأمان والراحة، الأمر الذي يجعلها الخيار المفضل بالنسبة للعائلات.

وبدورها حققت سيارات «غراند فيتارا» الرياضية متعددة الاستعمالات مكانة ملحوظة في الأسواق العالمية، بعد أن أدخلت عليها تعديلات أساسية عززت أداءها العام. وقد تضمنت التغييرات الأساسية التي تم إدخالها على سيارات «غراند فيتارا» تصميمات جديدة للمحركات، إذ تم تزويد الطراز الجديد بمحرك سعة 2.4 لتر، ذي أربع أسطوانات، أو محرك سعة 3.2 لتر، ذي ست أسطوانات؛ من أجل رفع مستوى الأداء. وتخطط الشركة لتحسين أداء نظام المكابح، من خلال اعتماد قرص المكابح الخلفية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال