اسطوانات

TT

واحدة من أشهر الفرق الغنائية في ميدان موسيقى الصول في السبعينات تعاود الإطلال في هذا الألبوم الذي لا يكتفي بإعادة الدم إلى شرايين الفريق، بل يضيف إلى إنجازاته جديدا. هذا الجديد موزع بين تناغم غير معهود بالنسبة لهذه الفرقة بين الصول والبلوز من ناحية، ورغبة الفرقة في إدخال المؤثرات الواقعية على خلفية الغناء. تبعا للعنوان، فإن هذه المؤثرات مسجلة من الاضطرابات التي سادت لوس أنجليس قبل نحو عامين. هذا يقرب الجهد المبذول من ناصية التعليق السياسي، لكنه لا يعني الكثير فعليا إلا بفضل كلمات بعض أغاني الألبوم.

تقييم الناقد:(4*) Nilsson | The RCA Albums Collection النوع: بوب طلـة أخرى من الماضي هذه المرة، ممثلة بالمغني هاري نيلسون الذي كان سجـل ما بين 1967 و1977 أربعة عشر ألبوما ناجحا، تم اختيار 14 منها وتقديمها الآن في إطار نتاج واحد. الذوق الجمالي الهادئ للمغني يعود. في الحقيقة، لا يمكن له أن يغيب، لأن هذه التسجيلات سابقة. لكن حتى مع ذلك، ومع حسن اختيار النماذج التي يضمها هذا الألبوم، فإن القيمة الفنية لما يحاول نيلسون تقديمه لمعجبيه ما زالت محفوظة ،ويمكن الاستمتاع بها كما لو أنها سجلت بالأمس. انتقل نيلسون بين أكثر من شركة تسجيل، لكن ما سجله لحساب «RCA» هو الأفضل.

تقييم الناقد:(4*) Schubert: Complete Works for Violin and Piano | Alina Ibragimova النوع: كلاسيك ألينا إبراغيموفا على الفيولين، وسيدريك تيبرغين على البيانو wwيشكلان ثنائيا رائعا، متماوجا، متناسقا، مكملا بعضه بعضا. لكنها موسيقى شوبرت هي التي تمنحهما هذه الفرصة للنجاح. هذا الألبوم المسجل على شريطي CD مختار بعضه من مقطوعات وضعها سنة 1816، ويا لها من فرصة لسماع شوبرت حين كان لا يزال يافعا وعبقريا في الوقت ذاته! هذا قبل انتقال التسجيل إلى أعمال أخرى وضعها بعد عام 1826. لا حدة في العزف، بل حنان رقيق لعالم جميل.

تقييم الناقد:(4*) Oblivion | Anthony Gonzalez، Joseph Trapanese النوع: موسيقى أفلام «نسيان» هو الفيلم الخيالي العلمي الذي قام توم كروز ببطولته وعرض في مطلع هذا العام. الفيلم خسر نقاطا في خانة الإبداع والموسيقى كذلك. المؤلـفان أنطوني غونزاليز وجوزف ترابانيزي ربما رغبا في تأليف عمل جديد ينفرد بنفسه بعيدا عن موسيقات أفلام شبيهة، لكنهما في الحقيقة انتهيا إلى قدر من التقليد مع خطوط اعتراضية جديدة. بعض المقطوعات أفضل من بعضها الآخر. هناك جهد على صعيد الصوت السيمفوني يبرز في معظم ما نسمعه هنا، لكن ما حققه هذا الثنائي من أعمال سابقة أفضل على نحو عام من هذا العمل.

تقييم الناقد:(3*)