الاربعـاء 22 جمـادى الثانى 1427 هـ 19 يوليو 2006 العدد 10095
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

عرب وعجم

> عبد الرحمن غانم المطيوعي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، أعلن أول من امس عن تفاصيل فعاليات أسبوع المفاجآت الكرتونية، الذي تنظمه الغرفة في الفترة من 20 الى 26 يوليو (تموز) الجاري، ضمن فعاليات مفاجآت صيف دبي 2006. وأشار إلى ما تشتمل عليه المفاجآت من فعاليات ترفيهية ومسابقات وورش عمل جديدة ومنوعة، تهدف إلى أن توفر للأطفال جواً من المرح والمتعة والفائدة بصحبة العديد من الشخصيات الكرتونية.

> المهندس عوني شديفات، مدير مشروع تطوير حوض نهر اليرموك في الاردن، ألقى محاضرة في فرع نقابة المهندسين الزراعيين في إربد تضمنت نبذة عامة عن المشروع وانجازاته وآثاره البيئية والاجتماعية على المستفيدين في منطقة المشروع. وقد استمع لها 45 طالبا وطالبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

> إحسان الهندي الباحث السوري يستضيفه المركز الثقافي العربي في اليرموك بدمشق مساء اليوم، حيث يقدم محاضرة بعنوان «سبع شاعرات عاشقات من الشرق والغرب».

> الدكتور عاكف الزعبي وزير الزراعة الاردني افتتح أمس فعاليات المهرجان الزراعي الاول لمحافظة المفرق شمال الاردن، الذي تقيمه مديرية زراعة المفرق بالتعاون مع جامعة آل البيت تحت شعار «المفرق سلة غذاء وخير». ويستمر يومين، ويهدف الى ترسخ التعاون والمشاركة بين القطاعين العام والخاص لإظهار قيمة المنتج الزراعي وجودته في المحافظة، وتمكين المزارعين من الاطلاع على احدث اساليب التكنولوجيا المستخدمة في الانتاج الزراعي.

> الدكتور محمد الصباريني رئيس جامعة اليرموك الاردنية، رعى أمس فعاليات مؤتمر تشريعات البيئة في الدول العربية وسبل تفعيلها وتطويرها. وتنظم المؤتمر كلية القانون بالجامعة بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للقانون البيئي في الكويت. ويستمر يومين. وسيناقش المشاركون عدة محاور تتناول الحماية القانونية في التشريعات البيئية ودور الآليات الوطنية والإقليمية في تفعيل القانون البيئي والتنمية المستدامة.

> ديريك بلمبلي السفير البريطاني لدى مصر، كان في استقبال الطلبة الفائزين بالمنح الدراسية بالخارج والحاصلين على دورات تدريبية من المجلس الثقافي البريطاني في مصر، وذلك في الحفل الذي تم تنظيمه بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة، أول من امس، وحضره هاني هلال وزير التعليم العالي المصري وعدد من المهتمين بمجال التعليم في البلاد.

> فاروق الشامي، خبير تصفيف الشعر الفلسطيني الأصل الأميركي الجنسية، سيلتقي بعدد من الصحافيين والاعلاميين وخبراء تصفيف الشعر المصريين في حفل استقبال يقام يوم غد الاربعاء بفندق النيل هيلتون بالقاهرة، للترويج لمنتجات شركته المتخصصة في تصنيع منتجات العناية بالشعر والتعريف بأحدث هذه المنتجات.

* تعازي > محمد خليل فقيه، رجل الأعمال السعودي، انتهى من تلقي العزاء في أخيه أحمد خليل فقيه الذي وافته المنية خلال تلقي العلاج في الولايات المتحدة. وتقدم بالشكر لكل من واسوه وقاموا نحوه بواجب العزاء في داخل السعودية وخارجها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال