الاربعـاء 20 ربيـع الاول 1430 هـ 18 مارس 2009 العدد 11068
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

عرب وعجم

> الملكة رانيا العبد الله، ملكة الأردن، تسلمت أول من أمس بحضور الملك عبد الله الثاني جائزة «الشمال ـ الجنوب» خلال احتفال خاص أقيم في مبنى البرلمان البرتغالي في لشبونة بحضور نحو 400 شخصية عالمية ضمن زيارة الدولة التي قام بها الملك عبد الله والملكة رانيا إلى البرتغال. وجاء منح الملكة رانيا الجائزة تقديرا لجهودها في المجال الإنساني وعملها المستمر في حوار الثقافات وتقريب وجهات النظر بين العرب والغرب.

> الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء المصري، يلقي الكلمة الافتتاحية للمهرجان السنوي بـ«يوم الأم» يوم غد (الخميس) في المجلس العربي للطفولة والتنمية الذي يرأسه الأمير طلال بن عبد العزيز‏.‏ ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي وتنظمه الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان برئاسة هشام عباس. > نبيه بري، رئيس مجلس النواب، افتتح الفنان جورج الزعني مساء أول من أمس معرضاً عنه بعنوان «نبيه بري رجل لكل الفصول»، في قصر اليونيسكو ببيروت. وتعرض في هذا المعرض مجموعة من الصور واللوحات عن بري في كتاب من الحجم الكبير يروي في سطور مسيرة رئيس المجلس من الولادة إلى تسلمه الرئاسة الثانية. > الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة ورئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، شهد أمس افتتاح المؤتمر الدولي الذي نظمته الجامعة الأميركية في الشارقة بدارة الدكتور سلطان للدراسات الخليجية، بعنوان «الخليج في العصر الحديث، الناس، الموانئ، التاريخ». > الدكتور تيسير النعيمي، وزير التربية والتعليم في الأردن، حضر في عمّان، الاثنين الماضي حفل إصدار منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» تقريرها عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. > الدكتور وائل معلا، رئيس جامعة دمشق، التقى الأحد الماضي في مكتبه نائب رئيس جامعة فلورنسا الإيطالية لشؤون العلاقات الدولية والبحث العلمي الدكتور محمود سالم الشيخ، حيث بحث معه التعاون المشترك فيما يخص كليات الصيدلة والعمارة والزراعة في جامعة دمشق.

> الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعثت ببرقية تهنئة لسوزان مبارك قرينة الرئيس المصري حسني مبارك رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ«يوم المرأة المصرية» الذي يصادف يوم 16 مارس (آذار) من كل عام. > نايلة معوض، عضو مجلس النواب اللبناني والوزيرة السابقة، حضرت أخيراً تدشين «مؤسسة رينه معوض» مركزي كرم سدّه وسرعل بقضاء زغرتا (شمال لبنان) ضمن مشروع «تحسين نوعية التعليم في لبنان» الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية (AECID) في شراكة مع مؤسسة الترقية الاجتماعية الإسبانية (FPSC). > الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، رعى أول من أمس حفل تكريم الأعمال البحرينية الفائزة لهذا العام الذي أقامته اللجنة المنظمة لجائزة البحرين للمحتوى الإلكتروني بفندق الشيراتون في المنامة. > مايكل آرون، سفير بريطانيا في الكويت، افتتح أخيراً قاعة الخدمات المتميزة في مركز التأشيرات البريطانية في الكويت. وتأتي هذه الخطوة في نطاق سعي السفارة لتقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين والمقيمين الراغبين في زيارة بريطانيا. أحمد محمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية، ترأس أخيراً مائدة مستديرة عقدتها المنظمة حول «قرارات القمة الاقتصادية العربية والعقد العربي للتشغيل 2010 – 2020»، في القاهرة، وشاركت فيها نخبة من أهل الفكر وكبار الخبراء المتخصصين ومندوبي الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والمستشارين الاقتصاديين لدى سفاراتها، بجانب السفراء العرب في مصر.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال