الاثنيـن 05 ربيـع الثانـى 1431 هـ 22 مارس 2010 العدد 11437
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

إعلان خطوبة الأمير فيصل بن الحسين على الآنسة سارة قباني

صورة وزعها الديوان الملكي ويظهر فيها الأمير فيصل ووالد الآنسة سارة قباني والأمير هاشم ورئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي وقاضي القضاة أحمد هليل
عمان: محمد الدعمه
أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة الأمير فيصل بن الحسين شقيق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على سارة بسام قباني. وقال البيان «تمت اليوم (السبت) خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين على الآنسة سارة بسام قباني بحضور والديها وعدد من أقاربها والأمير هاشم بن الحسين ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي وقاضى القضاة أمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل».

وأوضح البيان أن «قراءة الفاتحة جرت في منزل عائلة الآنسة قباني في جدة في المملكة العربية السعودية بحضور والديها وعدد من أقاربها وآل قباني الكرام».

والأمير فيصل بن الحسين المولود في 11 أكتوبر (تشرين الأول) من عام 1963 كان متزوجا من الأميرة عالية توفيق الطباع قبل أن يطلقها في 2008. وهو نجل الملك الراحل الحسين بن طلال (المتوفى عام 1999) من البريطانية الأميرة منى (توني غاردنر).

وتلقى الأمير تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمّان، وفي عام 1970 التحق بمدرسة سانت أدموند في المملكة المتحدة، وفي عام 1971 انتقل مع أخيه الأمير عبد الله إلى الولايات المتحدة وهناك التحق في مدرسة بيمنت في ولاية ماساتشوستس وذلك لمدة عامين، ثم انتقل إلى مدرسة إيفل بروك. وفي عام 1978 التحق بمدرسة سانت ألبنز بولاية واشنطن وتلقى فيها تعليمه الثانوي الذي أنهاه عام 1981، وبعدها التحق بجامعة براون التي درس بها الهندسة الإلكترونية، وحصل على الشهادة الجامعية عام 1985.

بدأ تدريبه على الطيران في عام 1982 وهو الوقت ذاته الذي كان يكمل فيه دراسته الجامعية، وحصل في العام ذاته على رخصة طيار. وفي عام 1983 بدأ التدريب على الطيران بالهيلكوبتر مع سلاح الجو الملكي الأردني. وبعد تخرجه في الجامعة بدأ تدريبه العسكري الاحترافي في سلاح الجو الملكي الأردني، وبعد إتمامه للتدريب العسكري التأسيسي حصل على رتبة ملازم وذلك في عام 1985.

بعد إكماله لتدريب الطيران التأسيسي في سلاح الجو الملكي الأردني التحق بكلية كرانويل في بريطانيا وذلك في شهر يونيو (حزيران) 1987.

منذ عام 1988 بدأ بالخدمة في سلاح الجو، وخدم بأكثر من قاعدة وموقع، كما أنهى جميع الدورات المطلوبة للنجاح في مهمته، وفي عام 2001 رفع إلى رتبة لواء.

في مارس (آذار) 2002 عين قائدا لسلاح الجو الملكي الأردني، وظل بالمنصب حتى عام 2004.

يتولى حاليا رئاسة اللجنة الأولمبية الأردنية، وفي 13 فبراير (شباط) 2010 انتخب عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال