الاربعـاء 21 رمضـان 1431 هـ 1 سبتمبر 2010 العدد 11600
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

جائزة «تايكي» الأردنية تمنح في احتفالية كبرى للمبدعين العرب

عمان: محمد الدعمة
تنظم مجموعة قنوات البث الأردنية «جي بي سي» احتفالية كبرى في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل يتم فيها منح جوائز ثقافية وفنية لمبدعين أردنيين وعرب.

وقالت مديرة الجائزة، الإعلامية رنا سلطان: «إن استحداث هذه الجائزة التي ستوزع في الاحتفالية بحضور ما يزيد على ثلاثمائة نجم أردني وعربي لهم بصمات على الدراما والثقافة العربية يأتي تكريما للفنانين والمبدعين العرب».

وأشارت إلى أن «الجائزة التي أطلق عليها اسم (تايكي) ستكون سفيرة للثقافة والفن الأردني في فضاء الإبداع العربي».

واعتبرت سلطان في مؤتمر صحافي عقد في مقر مجموعة «البداد» الإعلامية، أمس (الثلاثاء)، أن الاحتفالية حدث ثقافي نوعي، كما هو حال كثير من المهرجانات العربية والعالمية، حيث سيجري فيها توزيع جوائز أردنية لأفضل مسلسل ومخرج وممثل وممثلة ومطرب ومطربة، بالإضافة إلى أفضل رواية أدبية أردنية.

وأشارت إلى أن الجوائز العربية ستوزع على أفضل المسلسلات الاجتماعية والتاريخية والكوميدية وأفضل مطرب ومطربة وممثل وممثلة ومخرج وإعلامي وإعلامية.وفيما يتعلق بالجوائز العربية بينت سلطان أنها قسمت إلى أفضل مسلسل اجتماعي عربي وأفضل مسلسل تاريخي وأفضل مطرب عربي وأفضل مطربة، بالإضافة إلى أفضل ممثل تلفزيوني وأفضل ممثلة تلفزيونية وأفضل مخرج دراما وأفضل إعلامي أو إعلامية.

ولكي يتم تحقيق المعادلة الصعبة في عالم الإبداع والفن والمتمثلة في أن يحقق الفنان أو العمل النجاحين الفني والجماهيري.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال