الجمعـة 16 ربيـع الثانـى 1423 هـ 28 يونيو 2002 العدد 8613
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«بن محفوظ» السعودية تحصل على وكالة «داش» للمشروبات النمساوية في 8 دول عربية

جدة: «الشرق الاوسط»
حصلت مجموعة مرعي بن محفوظ السعودية على وكالة شركة أوتاكرينجر النمساوية صاحبة العلامة التجارية لمشروب «داش» في ثمان دول عربية تشمل دول مجلس التعاون الخليجي والاردن واليمن. ووقع الاتفاقية أخيرا محفوظ مرعي بن محفوظ المدير التنفيذي للمجموعة السعودية وسيجفريد مينو المدير التنفيذي وعضو مجلس ادارة الشركة النمساوية.

وقال بن محفوظ ان التوقيع على العقد جاء تتويجا للجهود المشتركة التي بذلها الطرفان لايجاد تعاون مشترك بينهما ورغبة في التواجد بقوة في السوق العربية بمنتج «داش» من شراب الشعير بكافة نكهاته الطبيعية. وأضاف أن حصول المجموعة على وكالة (داش)، يدعم جهودها وحضورها المستمر في السوق السعودية لتقديم أفضل المنتجات في سوق توصف بأنها واحدة من أكبر الاسواق واسرعها نموا في المنتجات الاستهلاكية الغذائية والمشروبات.

ويشير الى أن سوق مشروبات الشعير السعودي والعربي يتميز بالنشاط والنمو المستمر، حيث تشير تقديرات خاصة الى أن حجمه السنوي يقدر بنحو 450 مليون ريال، موضحا أن مشروب «داش» سيحقق زيادة سنوية في المبيعات في العام الاول بنسبة 15 في المائة سنويا على أن ترتفع لتصل الى 30 في المائة سنويا.

وتتنافس في السوق السعودية العديد من الشركات العالمية من بينها: بريبكان، وموسي اضافة الى شركات أخرى مثل الاهرام للمشروبات صاحبة العلامات التجارية (فيروز) و(ستيللا). ويرى بن محفوظ في هذا الشأن، أن ما يميز «داش» أنه مشروب ذو تاريخ في السوق الاوروبية فهو منتج موجود منذ العام 1837، لكن السوق العربية بحاجة الى التعريف به حيث ستقوم المجموعة بجهد في هذا الجانب من خلال الحملات التسويقية والتعريفية به لدى المستهلكين وتجار الجملة والتجزئة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال