الاحـد 14 ذو الحجـة 1426 هـ 15 يناير 2006 العدد 9910
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

معدلات نمو قياسية في عدد المسافرين حققها الطيران العماني العام الماضي

نقل 11 مليون مسافر بزيادة 15.4%

مسقط: احمد باتميرة
قال زياد بن كريم الحرمي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لخدمات الطيران بالوكالة ان الشركة قد حققت خلال عام 2005 معدلات نمو قياسية في عدد المسافرين الذين تم نقلهم والالتزام بمواعيد الاقلاع والهبوط والجدارة الهندسية لجاهزية الطائرات. واضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان الطيران العماني قد حقق انجازا قياسيا على مستوى حركة المسافرين تمثل بتجاوزه المليون مسافر لينقل مليوناً و135.45 ألف مسافر مقارنة بـ984 ألف مسافر خلال نفس الفترة من عام 2004 والذي يعد الاول من نوعه منذ بدء عمليات الشركة الجوية عام 1993.

واشار الى ان نسبة الزيادة في عدد المسافرين خلال عام 2005 والتي وصلت الى 15.4% قد ساهمت في زيادة نسبة اشغال المقاعد لتصل الى 75% مقارنة بـ 69% خلال عام 2004 موضحا ان الشركة قامت بتسيير 13428 رحلة الى مختلف الجهات التي يطير اليها الطيران العماني.

واوضح الحرمي انه نتيجة لتطبيق البرنامج الصيفي الرامي الى توفير رحلات مباشرة وفي توقيتات مناسبة للمسافرين الى أي من محطات الطيران العماني قد حقق المزيد من الانجازات تمثل في تحقيق الطيران العماني نسبة قدرها 75% بالاقلاع في الوقت المحدد و99.6 في الهندسة والجدارة الفنية لجاهزية الطائرات وهي اعلى من النسبة العالمية المطلوبة والتي تبلغ 97%.

وقال الرئيس التنفيذي للطيران العماني ان تلك الانجازات القياسية جاءت نتيجة للسياسات وآليات العمل التي اعتمدها الطيران العماني لتحسين اداء الشركة وتقديم افضل الخدمات وتوسيع شبكة المحطات الى جانب ثقة واقبال المسافرين بالسفر على متن خطوط الطيران العماني نتيجة التزام الشركة في الاقلاع والوصول في الوقت المحدد والخدمة الممتازة المقدمة على رحلات الطيران العماني.

وقال زياد بن كريم الحرمي ان اسطول الشركة العمانية لخدمات الطيران (الطيران العماني) يتكون حاليا من 10 طائرات تتمثل في 6 طائرات من نوع البوينغ 737 و4 طائرات من فئة ايه.تي.ار ولديها شبكة كبيرة من المحطات يصل عددها الى 16 محطة منتشرة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشبه القارة الهندية وشرق افريقيا وبعض الدول العربية الى جانب المحطات الداخلية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال