الاثنيـن 17 ربيـع الثانـى 1422 هـ 9 يوليو 2001 العدد 8259
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

ندوة حول المقاصة الإلكترونية في ليبيا

طرابلس: «الشرق الأوسط»
بدأت بالعاصمة الليبية طرابلس اعمال الندوة العلمية للمقاصة الالكترونية وتقنيات وسائل الدفع (التي ينظمها ويشرف عليها اتحاد المصارف باتحاد المغرب العربي بالتعاون مع جمعية المصارف الليبية وبرعاية المصرف الليبي المركزي ، وبمشاركة كل من تونس والجزائر والمغرب.

واكد د. احمد منيسي عبد الحميد محافظ ليبيا المركزي في افتتاح الندوة ان انعقادها في هذا الوقت يكتسي اهمية بالغة نظرا لما يشهده العالم من تحول وتقدم تقني متسارع وانفتاح للحدود بين الدول واستخدام شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) وشبكات الدفع المصرفية وشبكات الاتصال بين المؤسسات المالية على اختلاف انواعها الامر الذي يتطلب من العمل المصرفي مواكبة هذا التطور التقني الهائل والعمل به.

واضاف المحافظ في كلمته ان المصارف الليبية تسعى للحاق بالتطور التقني المتسارع الوتيرة وذلك باتخاذ الخطوات العملية لربط المصارف الليبية بنظام المقاصة الالكترونية.

وتهدف الندوة الى تعميق التفكير حول افضل السبل لارساء نظام المقاصة الالكترونية وكذلك تشجيع استعمال تقنيات الدفع الالكتروني وتعزيز نجاحات القطاع المصرف والمالي (باتحاد المغرب العربي) والدفع بقدرته على استيعاب اخر مبتكرات تقنية الاتصال ذات العلاقة المصرفية والمالية وحسن توظيفها بالاضافة الى عرض عدد من التجارب في هذا المجال بدول الاتحاد.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال