الاحـد 08 ربيـع الثانـى 1430 هـ 5 ابريل 2009 العدد 11086
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

اتفاقية مصرية أردنية لدعم النقل البري عبر الخط الملاحي نويبع ـ العقبة

تهدف لراحة الزائرين والمعتمرين والحجاج

القاهرة: «الشرق الأوسط»
وقعت شركة الاتحاد العربي للنقل البري التابعة لوزارة النقل المصرية أمس «السبت»، اتفاقية تعاون مشترك مع كل من شركة الجسر العربي للملاحة (الناقل البحري الرسمي بين ميناءي نويبع والعقبة) وشركة الجيت الأردنية، بهدف تسهيل عمليات حجز التذاكر للمسافرين والزائرين العرب القادمين من الأراضي الأردنية والسعودية إلى مصر عبر البحر.

وقال رضا وهدان رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للنقل البري «إن الاتفاقية الجديدة تأتي لتعكس حرص وزارة النقل على راحة المسافرين الزائرين والمعتمرين والحجاج القادمين من وإلى مصر، في إطار الاستعدادات التي تتخذها الوزارة لموسم عمرة 2009».

وأضاف وهدان أن «الاتفاقية المشتركة ستسهم في خلق ثقافة خدمية جديدة على متن أسطول الشركة وستقدم أفضل عناية للحجاج والمعتمرين المسافرين بين ميناءي نويبع والعقبة، حيث سيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تسهيل عمليات حجز مقاعد الأسطول البري للشركة بين البلدين عبر منافذ شركة الجسر العربي وشركة جيت الأردنية وبالعكس».

وأوضح أن شركة الاتحاد العربي للنقل البري تملك 119 أتوبيس سياحة درجة أولى، وتغطي كبرى المحافظات في مصر بعدد 19 محطة رئيسية وفرعية، كما تقوم الشركة بتنظيم رحلات دولية إلى كل من الجماهيرية الليبية وسوريا والكويت والسعودية والأردن، من خلال شراكات مع الناقل البري الرسمي في هذه الدول.

يذكر أن شركة الاتحاد العربي للنقل البري تأسست عام 1979 وهي مملوكة لكل من مصر وليبيا والأردن.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال