الاحـد 19 ربيـع الاول 1433 هـ 12 فبراير 2012 العدد 12129
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

اتفاق سعودي ـ فيتنامي لتسيير 14 رحلة جوية أسبوعية لزيادة التبادل التجاري

تنطلق اليوم لنقل الركاب و«العفش»

الجانبان السعودي والفيتنامي أثناء توقيع الاتفاقية بحضور السفير السعودي لدى فيتنام («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط»
توصلت هيئة الطيران المدني السعودي إلى اتفاق مع الحكومة الفيتنامية يتم بموجبه تسيير 14 رحلة أسبوعية بين البلدين بالتساوي، منها 7 رحلات لنقل الركاب، والبقية لنقل «العفش»، تبدأ اليوم الأحد بنقل الركاب والعفش.

وأبرم العقد من الجانب السعودي محمد بن علي جمجوم نائب رئيس التنظيم الاقتصادي والسلامة العامة لهيئة الطيران المدني السعودي، ومن الجانب الفيتنامي فو هوي كوونغ مدير دائرة النقل الجوي الفيتنامي. وذلك في مقر السفارة السعودية في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وأقام السفير السعودي في العاصمة الفيتنامية هانوي صلاح بن أحمد سرحان في فيتنام ليلة البارحة حفل عشاء لوفد هيئة الطيران المدني السعودي والخطوط السعودية بعد إبرام عقد الاتفاق مع هيئة الطيران المدني الفيتنامي في العاصمة هانوي. وقال السفير السعودي إن العلاقات الثنائية بين البلدين تسير في الاتجاه الصحيح، وهي علاقة فتية ومرشحة لأن تشمل مجالات عديدة وجوانب مختلفة في ظل حرص القيادتين في البلدين على تعميق مستوى هذه العلاقة والدفع بها إلى الأمام، حيث يتمتع البلدان بنقاط التقاء عديدة وبمقومات سياسية واقتصادية تشكل رافدا من روافد التعاون. مضيفا أنه يوجد بالسعودية أكثر من 7 آلاف عامل فيتنامي، وهناك عدة مشاريع استثمارية سعودية في فيتنام، ومن بينها مصنع لمجموعة «الزامل لصناعة الحديد والفولاذ» الذي يعد من بين أقدم الاستثمارات الأجنبية.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وفيتنام ما زال ضعيفا حيث يصل إلى نحو 400 مليون دولار، وتعد فيتنام من الاقتصادات الآسيوية سريعة النمو والمحرك الرئيسي لنموها هو الاستثمارات الأجنبية، ويمثل قطاع الزراعة قطاعا واعدا ومفضلا للاستثمار الأجنبي، ومن المتوقع أن تشكل هذه المعطيات فرصا للتعاون بين السعودية وفيتنام في ظل رغبة مشتركة ووجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون على مختلف الصعد بين البلدين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال