الخميـس 23 رجـب 1433 هـ 14 يونيو 2012 العدد 12252
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«مجموعة السويكت القابضة» تفتتح أطول برج سكني في السعودية

يتكون من 46 طابقا وبارتفاع 185 مترا

لقطة للبرج الذي يعتبر الأعلى شرق السعودية (تصوير: بطرس عياد)
الخبر: خالد المطيري
افتتح مساء أول من أمس أطول برج سكني شرق السعودية، يطل على الخليج العربي، ويحمل البرج اسم «برج الظهران» ويتكون من 46 طابقا بارتفاع 185 مترا، ويعتبر البرج أعلى مبنى سكني في المنطقة الشرقية على الساحل الشرقي السعودي، وتم إنشاؤه بتكلفة بلغت 300 مليون ريال (80 مليون دولار) ليشكل علامة معمارية جديدة في المنطقة.

ويحتوي البرج الذي أنشأته «مجموعة السويكت القابضة» على 291 شقة سكنية راقية، وتتراوح مساحة الشقق المكونة من غرفتي نوم وثلاثة غرف نوم ما بين 150 إلى 247 مترا مربعا.

ويرتفع المبنى في منطقة تتسم بالمباني منخفضة الارتفاع، ويمتد على مسافة 12 ألف قدم مربع ويوفر مساحة بناء تبلغ 86306 أمتار مربعة، وتتمتع الوحدات السكنية الأمامية في الطوابق العليا بمنظر رائع على البحر، بينما تطل الوحدات الخلفية والجانبية على منظر بانورامي للمدينة، حسبما قال عبد الله مبارك السويكت، المدير التنفيذي لـ«مجموعة السويكت» المالكة للبرج.

وأضاف السويكت: «تضم كل شقة غرفة للخادمة مع حمام منفصل، ومرافق راقية مثل مطابخ كاملة التجهيزات مع غرف للمعيشة والطعام وغرف نوم مفروشة بالكامل، إضافة إلى وحدات تكييف مركزي، ونظام إنترنت لا سلكي. كما يشتمل أيضا على غرف خاصة لإمدادات الغاز وإدارة المخلفات في كل طابق، علاوة على نظام ذكي للكشف عن الحريق ومكافحته، ونظام تهوية في السلالم. وخمسة مصاعد».

ولفت إلى أن البرج شمل على ثلاثة طوابق للسيارات (الأرضي والأول والثاني) تسع لنحو 450 سيارة. أما المعارض التجارية فسوف تقع بامتداد الجزء الأمامي من المبنى على الطابق الأرضي مع مرافق وخدمات في المستويات الثالث والرابع والسادس، بينما تقع الخدمات الفنية وتجهيزات السلامة في المستوى الخامس. ويحتوي كل دور في البرج على ثماني شقق مكونة من غرفتي نوم تقع في المستويات من 7 إلى 29، بينما تمتد ست شقق مؤلفة من ثلاث غرف نوم في الطوابق من الـ30 إلى 45. كما يشتمل البرج أيضا وحدات بنتهاوس على مساحة واسعة تبلغ 1700 متر مربع في المستوى الـ46، إضافة إلى مهبط للطائرات المروحية.

ويتميز البرج بموقعه عند تقاطع طريق الخبر - الدمام مع شارع الأمير سلطان، على بعد 35 دقيقة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، و15 دقيقة من جسر الملك فهد إلى البحرين، مع سهولة الوصول إلى المناطق الهامة مثل المجمعات التجارية والمستشفيات والمدارس والبنوك. كما يتميز البرج بموقعه الاستراتيجي عند مفترق الطرق بين ثلاث مدن رئيسية هي الخبر والظهران والدمام. ويدار البرج عن طريق الشركة العربية للخدمات العقارية.

كما يضم برج الظهران مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات لدعم الحياة العصرية للقاطنين فيه، بما في ذلك نادٍ للصحة والتجميل على مساحة تزيد على 2000 متر مربع، وصالة ألعاب على مساحة 1565 مترا مربعا، ونادٍ صحي (سبا)، ومجمع ألعاب، ومركز للترفيه، ومسرح، وبركة سباحة على مساحة 830 مترا مربعا، وحضانة، ومقهى، وصراف آلي، ومرافق للنظافة، وبرادة، ومكتبة، ومطعم، إضافة إلى خدمة ليموزين، وتنظيف الملابس، مع تخصيص مساحة 9000 متر مربع لتصميم المسطحات الخارجية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال