الخميـس 02 رجـب 1422 هـ 20 سبتمبر 2001 العدد 8332
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

انخفاض تعاقدات شركات المقاولات المصرية بنسبة 10 في المائة

القاهرة: صبري الجندي
أكد رئيس الشركة القومية للتشييد المهندس أحمد السيد انخفاض حجم تعاقدات شركات المقاولات التابعة للشركة القومية بنسبة 10% خلال العام المالي 2000/2001 نتيجة الانكماش المستمر في سوق المقاولات بمصر. واشار في تصريح لـ«الشرق الأوسط» الى زيادة ارباح الشركة القومية للتشييد بنسبة 15% عن اجمالي ارباح العام الماضي.

وأرجع رئيس الشركة هذه الزيادة الى تحسن اداء الشركات التابعة لشركته نتيجة اختيار الادارة الجيدة واعادة التأهل المالي والفني لهذه الشركات، مؤكدا أن اتمام الاتفاق مع البنوك الدائنة واعادة جدولة المديونيات اسهم ايجابيا في نتائج اعمال هذه الشركات.

وقال رئيس القابضة للتشييد انه سيتمكن من اعادة طرح شركتي البحر الأحمر للمقاولات وشركة فيبرو للأساسات للبيع مرة أخرى عندما تتحسن الظروف الخاصة بالسوق، وذلك بعد أن توقفت المفاوضات تماما مع المستثمرين الذين تقدموا لعروض لشراء الشركتين بعد ان تضمنت هذه العروض قيمة غير عادلة وبعيدة تماما عن التقييم الذي أعد لأصول وخصوم الشركتين، كما ان طريقة السداد والمدة التي طلبها المستثمرون للسداد كانتا وراء رفض العروض المقدمة منهم.

وأكد ان لدى الشركة القومية للتشييد 10شركات تابعة جاهزة للطرح في السوق، ولكن لن يتم طرح أي منها للبيع الا من خلال تهيئة المناخ العام وتحسن الأوضاع.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال