الخميـس 23 شـوال 1432 هـ 22 سبتمبر 2011 العدد 11986 الصفحة الرئيسية
 
صالح بن علي الحمادي
مقالات سابقة للكاتب    
إبحث في مقالات الكتاب
 
شكرا سلطان!

لا يمكن أن ندع ما بادر به الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز من فعل «إيثاري» نادر إلا ونتوقف عنده كثيرا وطويلا.. كي نتأمل ونتدبر ونتعلم مما صنع!

الأمير «الجنتلمان»، ابن الفهد «سلطان»، بتواضع الكبار وبقمة الإيثار.. يعلن.. وعلى الملأ تبديل اسم ملعب النادي الأهلي في محافظة جدة.. من «ملعب الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز».. إلى «ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل».

يقدم على ذلك في زمن تورمت فيه «الأنا» الشخصية.. الأنانية.. الفردية.. حدا يضاهي برج المملكة أو برج الفيصلية.. بل برج خليفة أو برج إيفل.. لدى الكثير من الشخصيات العامة.. والرياضية على وجه الخصوص في العالم.. ولا سيما عالمنا العربي الرياضي مع كل أسف!

فعل كهذا لا أتذكر أن أحدا سبق سلطان بن فهد إلى فعله سوى «الوالد القائد» خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.. حينما أعلن في جنوب المملكة العربية السعودية عن تسمية جامعة أبها باسم «جامعة الملك خالد بن عبد العزيز» بدلا من «جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز».

لذلك وسلطان بن فهد يمضي على خطى عمه ووالده وقائده، متعه الله بالصحة والعافية، يقدم أنموذجا يحتذى به في أسمى معاني الاقتداء.. بالفعل الحسن والإقدام على الإيثار.. ويا له من إيثار الكبار.

رحم الله محمد العبد الله الفيصل رحمة واسعة ووالديه.

وباسم كل محبيه.. قياديا.. رياضيا.. وإنسانا وفيا.. وأميرا سخيا.. شكرا سلطان أيها الأمير الإنسان في كل شيء بعيدا عن الألقاب والمناصب.

الذي نتمناه من الأهلاويين عند إزاحة اللوحة التي تحمل اسم «ملعب الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز» أن لا تذهب بعيدا عن مقر النادي، إذ نرى أن تبقى «مُبَرْوَزة» بدقة ومبرزة في موقع «واضح» للجماهير مع شرح يوضح ما فعله الأمير سلطان بن فهد تجاه أخيه الأمير محمد العبد الله.. لعل الأجيال المقبلة «من ذلك» تستفيد إيثارا وحبا.. وتواصلا.. وتراحما بين أبناء المجتمع السعودي العربي المسلم.

* موسميات

* في عام 1994 كان المنتخب السعودي ضمن أفضل 16 منتخبا.. واليوم في المركز قبل الأخير في المائة الأولى من تصنيف «فيفا»!! تُرى ما الذي تغير؟! ما الجديد الذي أسقط الكرة السعودية بهذه القوة؟!

* البداية القوية للفرقة الاتفاقية في دوري المحترفين السعودي.. إضافة إلى التنافس وخطوة مُفرحة لعشاق الدوري السعودي القوي.. كما أن عودة الأهلي والنصر في صالح الأخضر قبل كل شيء.

* لا أدري لمصلحة مَن تبرز قضية مثل قضية الكاميروني «إيمانا»؟! هل بالفعل حدثت قضية تلاعب؟! ولماذا حدثت؟ وكيف يقدم عليها مصور سعودي؟!!!

* اجتماع أعضاء شرف النصر النادي كان مثاليا في جميع معطياته، خصوصا عودة طلال بن بدر ليكون خير خلف للراقي منصور بن سعود.

* يا اتحاد الكرة حذار من الفشل في منع المكبرات الصوتية كما حدث مع القزع وغيره، وإلا فالثالثة ثابتة.. وللأبد!!

s.hamadi@asharqalawsat.com

> > >

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال