الجمعـة 02 ربيـع الثانـى 1436 هـ 23 يناير 2015 العدد 13205 الصفحة الرئيسية







 
أنباء عن تأييد قرار «الاحتراف».. والأهلي يتأهب للتصعيد
مقالات سابقة للكاتب    
إبحث في مقالات الكتاب
 
«الاستئناف» تؤجل قرار «سعيد المولد» إلى الأسبوع المقبل
الرياض: عبد العزيز الغيامة - جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف
كشفت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» عن تأجيل لجنة الاستئناف إصدار قرارها بشأن قضية سعيد المولد إلى الأسبوع المقبل، وسط تأكيدات بأن القرار سيتم تأييده بحيث ينتقل سعيد المولد للاتحاد، وتأييد قرار لجنة الاحتراف القاضي بقيد اللاعب الدولي.

واستمر اجتماع لجنة الاستئناف نحو 3 ساعات مستمرة قبل أن يتم إنهاؤه دون اتخاذ قرار، فيما أبلغت «الشرق الأوسط» مصادر في اتحاد الكرة بأن لجنة الاستئناف درست جيدا المذكرة الاستئنافية الأهلاوية، لكن الأخيرة لم تدرج أي دليل بشأن ما سمته بالغبن الذي تعرض له لاعبها المولد، وهو ما أضعف موقفها. ورأت اللجنة أن هناك رغبة من الأطراف في انتقال سعيد إلى الاتحاد قبل وأثناء التوقيع.

ويبدو الشارع الرياضي السعودي في حيرة من أمره بشأن هذه القضية، لا سيما أن اللاعب أكد مرارا رغبته في البقاء مع فريقه الأهلي رغم توقيعه برغبته للاتحاد، وهو ما يعني احتمال أن تكون هناك تطورات في ما يخص القضية، لا سيما أن الأهلي يرغب في مواصلة تصعيد قضيته إلى فيفا والمحكمة الرياضية الدولية «كاس».

من جهتها، وجهت إدارة نادي الاتحاد إنذارا إلى اللاعب المنتقل حديثا لصفوف فريقها الأول سعيد المولد، كما قررت خصم 20 في المائة من راتبه بسبب مخالفته للوائح الاحتراف من خلال تصريحه لوسائل الإعلام دون أخذ الإذن من إدارة ناديه الجديد، بعد أصبح لاعب اتحاديا بعد انتقاله من الغريم التقليدي فريق الأهلي.

وكان اللاعب قد صرح لوسائل الإعلام بعد عودته من أستراليا إثر انتهاء مشاركته مع المنتخب السعودي الأول في نهائيات كاس آسيا، قائلا إنه لن يلعب لنادي الاتحاد رغم أنه وقع عقد احتراف معه. وأشار اللاعب الدولي إلى رغبته في البقاء مع ناديه السابق الأهلي، معللا ذلك بأنه غرر به مما جعله يوقع للاتحاد.

يذكر أنه في حال غياب اللاعب سعيد المولد عن التدريبات فإن إدارة النادي ستعطيه مهلة لمدة 3 أيام ثم يتم رفع أمره إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، رفضت الإدارة كل التدخلات بشأن فسخ عقد اللاعب سعيد المولد كي يعود إلى ناديه السابق، وقالت «الاتحاد كيان كبير، ولا بد من الحفاظ على حقوق هذا الكيان».

ومن جانب آخر، يتوقع انضمام الثنائي محمد نور وحمد المنتشري إلى التدريبات غدا السبت، بعد أن تقوم إدارة النادي حاليا بالتوسط لدى المدرب الروماني بيتوركا من أجل رفع عقوبة الإبعاد التي فرضها عليهما خلال معسكر دبي. وسيغيب عن مران الغد الثلاثي الأجانب العراقي سيف سلمان، والروماني سان مارتن، والبولندي كازولا، بسبب سفرهم إلى بلادهم من أجل إنهاء بعض الأمور الخاصة المتعلقة بهم.

من جهة أخرى، يقوم الجهاز الإداري هذه الأيام بإجراء اتصالات مع عدد من الأندية المحلية من أجل خوض مباريات ودية قبل انطلاقة منافسات الدوري السعودي للمحترفين الشهر المقبل.

على صعيد آخر، دخلت إدارة الاتحاد في سباق مع الزمن من أجل إقفال ملف اللاعب الأجنبي الرابع، بعد أن أعلن المدرب بيتوركا رغبته في الاستغناء عن البرازيلي ماركينهو. وتدور حاليا مفاوضات ساخنة مع النادي التركي غنشيلر لشراء عقد المهاجم الروماني بوغدان الذي يحترف في تركيا حاليا.

> > >

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2015 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام