الثلاثـاء 25 رجـب 1432 هـ 28 يونيو 2011 العدد 11900  







بريـد القــراء

إلى أي مدى يصل الجبروت؟
* تعليقا على خبر «توتر على الحدود السورية مع تركيا ولبنان.. وهروب للنازحين»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: وكأننا نسمع عن الجيش الإسرائيلي وهو يحاصر ويقتحم الأراضي الفلسطينية! إلى أي مدى سيصل جبروت النظام السوري على شعبه الأعزل؟ وهل وصل الحال بالجيش السوري إلى تهجير النساء والأطفال
لماذا لا ينزع السلاح؟
* تعليقا على خبر «ميقاتي: لا سبب جوهريا للاحتفاظ بالسلاح خارج الدولة.. في طرابلس»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: ولماذا لا تكون جميع مناطق لبنان كلها منزوعة السلاح؟ غريب أمرك يا سيد ميقاتي في هذا التوقيت، وماذا عن سلاح الحزب الإيراني الطائفي الميليشيوي بزعامة لبنانية؟ أليس سلاحا خارج
الولد المدلل.. وتنفيذ باقي الأجندة
* تعليقا على خبر «موفد أوباما إلى السودان لـ(الشرق الأوسط): سنقيم علاقات كاملة مع دولة الجنوب»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: أميركا لا تريد أي علاقات مع شمال السودان لأنه سوف يصبح دولة مسلمة 100% ولا يركع لها مهما كلفه الأمر، أما السبب الرئيسي لقيام الثورات العربية، فهو الركوع للسياسات
لم يهرب المازوت.. ولكن
* تعليقا على خبر «أزمة مازوت في سوريا.. وأرتال من السيارات أمام محطات الوقود»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: المازوت لا يهرب وإنما أخذوه كوقود للجيش وللشبيحة لكي يقتلوا المواطنين، وإن ما يقولونه عبارة عن كذب وافتراء.. كيف تقوم الحكومة السورية بخفض سعر المازوت ومن ثم يتم تهريبه؟ ما
السيناريو الحقيقي
* تعليقا على خبر «سوريا تسمح بدخول صحافيين أجانب للمرة الأولى منذ بدء الاحتجاجات.. وتبقيهم (تحت المراقبة)»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: صحافة أجنبية وبشروط سورية.. طبعا ممنوع عليها تغطية المظاهرات حرصا على حياة الصحافي من المتظاهرين المجرمين المندسين، وطبعا برفقة كل صحافي دورية
ماذا ننتظر غدا؟
* تعقيبا على مقال علي سالم «أفكار قديمة خائبة تعود مرتدية ملابس جديدة»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: عرفنا بعد سقوط مبارك أن من بيدهم أطراف خيوط كثيرة في مصر لن يسكتوا ويقبلوا بأن تدار مصر مباشرة عن طريق شعبها، سيسعون جاهدين لخلط الأوراق وضرب توجهات الشارع بعضها ببعض؛ ومن ذلك استثارة
دعوه يبرز عيوبه!
* تعقيبا على مقال طارق الحميد «من هو حسن نصر الله يا قنواتنا؟»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: أرى أن بث تناقضات السيد هي الصورة التي يجب أن يطلع عليها بعض المغشوشين والبسطاء من الذين صدقوا أن حزب الله يقف مع سوريا؛ بلد المقاومة والممانعة وهو رديف له، وتطرقه إلى الأزمة في البحرين يثبت
نريد القليل من السرعة في القرار
* تعقيبا على مقال مأمون فندي «سوريا واليمن والاقتراب من عتبة التدويل»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: بالفعل، تطويل الأحداث والمط فيها ليس في صالح الحكام ولا الدول ولا الشعوب! كما أنه يوهن من موقف الأصدقاء في المجتمع الدولي، ويضيف المزيد من الإرهاق والأعباء، لذلك ينبغي الإسراع في الأخذ
نصر الله وتوجيهه عن بعد
* تعقيبا على مقال طارق الحميد «من هو حسن نصر الله يا قنواتنا؟»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: قد يكون توقع هذه المغالطات هو ما دفع بتلك القنوات إلى قطع برامجها لتقديم خطاب نصر الله، ومتابعة هذا الخطاب أثبت أن رهان هذه القنوات لم يخسر، وما زال نصر الله يهدر؛ خطابا بعد خطاب.. رصيده
نهاية الحزب.. أصبحت وشيكه
* تعقيبا على مقال عبد الرحمن الراشد «من تخلى عن الآخر.. حزب الله أم سوريا؟»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: إذا انتهى حكم الرئيس السوري، فإن حزب الله سينتهي لا محالة، لأن كليهما قائم على التلاعب والتآمر، وهما عصابتان تأتمران بأوامر حكام طهران؛ العصابة الأم التي لها أهداف مشبوهة في
القضاء العادل
* تعقيبا على مقال خالد القشطيني «قاض في الجنة وقاضيان في النار»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: القضاء العراقي في فترة التسعينات أيام الحصار وحكم البعث كان مهزلة ومثيرا للشكوك.. تقرير مفبرك لأحد الرفاق ضد أحد الخصوم يذهب به إلى النهاية المرة بعد المرور على محاكمة مضحكة. لقد أعدموا
كيف نوجه ثوراتنا؟
* تعقيبا على مقال جابر حبيب جابر «ثورات أم استبدال للنخب؟»، المنشور بتاريخ 26 يونيو (حزيران) الحالي، أقول: ما حدث في تونس ومصر وليبيا وقع بسبب الفساد الإداري الذي تعاظم بحيث لم يدع مجالا آخر غير الرد العنيف.. في مصر كان بسبب الخوف من التوريث، أختلف معك في ما ذكرت حول الإجماع! لا بد من حد أدنى منه
مقتطفـات مـن صفحة
آفــاق إسـلامـيـة
مفتي تونس لـ «الشرق الأوسط»: الدعوة إلى إلغاء الفصل الأول من الدستور تصادم الرأي العام
العرب طلقوا الدنيا فتزوجها الغرب
المسلمون في الغرب.. بين الرغبة في التعايش وتحديات الاندماج
وثيقة الأزهر في الإسلام والأديان والدولة المدنية
التصوف في مصر بين الديني والسياسي
من «كايروس جنوب أفريقيا».. إلى «كايروس فلسطين»