الخميـس 16 رجـب 1422 هـ 4 اكتوبر 2001 العدد 8346  







بريـد القــراء

النشاشيبي يرد حول «مكي باشا»
لم اتعرف ـ حتى اليوم ـ على السوداني الطيب مكي حقيقة كان، ام مجرد اسم، لكني قرأت تعليقه حول اسلوبي «السماعي الانطباعي».. كذا..! وحول لقب الباشاوية الذي كان يحمله عبد الرحمن المهدي، وجاء «المكي» وانكر ذلك.. عال! والجدل قائم حول «سنوات في مصر»، التي نشرتها بكل السعادة في «الشرق الأوسط»، وتطرقت فيها الى
مواقف رابطة العالم الإسلامي من الإرهاب حازمة ومشهودة لدى الجميع
المدير العام للإعلام والعلاقات العامة والمؤتمرات في رابطة العالم الإسلامي * نشرت جريدتكم في الصفحة الثانية من العدد الصادر يوم الثلاثاء الماضي مادة صحافية تحت عنوان «السعودية: هيئة الإغاثة الإسلامية ورابطة العالم الإسلامي» لا تمولان بن لادن وجماعات مشبوهة. واني اذ اشكر لكم اهتمامكم الشخصي بمتابعة
المزيد عن أشقياء بغداد
ورد تعقيب للسيد مدحي محمود في العدد 8302 من «الشرق الأوسط» حول موضوع كتبه خالد القشطيني في زاويته الثابتة عن اشقياء بغداد ومن بينهم ابراهيم عبدكه. واود ان اصحح للقارئ المذكور بأن عبدكه لم يطلق سراحه عندما القي القبض عليه وانما قدم الى المحاكمة في يوليو (تموز) عام 1921 وحكم عليه بالاعدام شنقا، وبالحاح
حان الوقت للتخلص من الهزيمة النفسية
رأينا على شاشات الفضائيات ملحمة الاخوة الفلسطينية بعد الانتهاء من صلواتهم ولقاء ربهم خرجوا ليواجهوا استفزازات العدو الذي كان يتربص بهم وجدوه امامهم ولم يكن لديهم ما يقاومون به عدوهم غير سلاح العزيمة والايمان بقضيتهم لم يجدوا ما يدافعون به عن انفسهم غير الاحذية وتحولت هذه الاحذية الى طير ابابيل ترميهم
مقتطفـات مـن صفحة
فضاءات
فصول مخضبة بالغيرة من ذاكرة العشق والترحال
دور نشر أميركية تعتذر عن عدم المشاركة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
شاعر كردي جمع بين جانبي بغداد
طبعة ثانية من «شبح كانترفيل»
«العايقة بنت الزين» لمحمد ناجي
«حرير صاخب» لرجاء نعمة
«الطوطم» للكاتبة القطرية نورة فرج
الاغتراب الأدبي: ملف عن الترجمة
«الجواهر»: الحياة الثقافية في فاس