الثلاثـاء 22 محـرم 1422 هـ 17 ابريل 2001 العدد 8176
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«المغربية الثانية» تعرض «الحوت الأعمى» للمخرج حسن غنجة

الرباط :لطيفة العروسني
تعرض القناة المغربية الثانية بعد غد الخميس فيلما تلفزيونيا جديدا من احدث الانتاجات الدرامية للقناة بعنوان «الحوت الاعمى» للمخرج حسن غنجة، وتتناول احداثه قصة بوليسية تبدا عندما يتلقى يقظان ضابط الشرطة وهو يستعد لمغادرة المنزل رفقة اسرته لتلبية دعوة عائلية (طالما اجلت بسبب ظروف عمله) مكالمة هاتفية تخبرة بالعثور على جثة فتاة مقتولة بالرصاص، فيشرع في تحرياته حول هذه القضية التي ستقوده الى خيوط متشابكة من العلاقات المشبوهة ليتضح ان الفتاة كانت على علاقة باجنبي مقيم في المغرب وهو ايطالي يعمل بالميناء. وعند البحث عنه واقتحام منزله وجد مقتولا في منزله بنفس الطريقة التي قتلت بها الفتاة وتقود التحريات الى ان الامر يتعلق بتصفية حسابات بين تجار مخدرات.

يلعب دور البطولة في هذا الفيلم، ومدة عرضه ساعة وثلاثون دقيقة،الممثل والمطرب يونس مكري مؤلف الموسيقى التصويرية للفيلم ويؤدي دور «يقظان»، الى جانب محمد لطفي وعبد الغني سناك وحفيظة كاسوي وسلوى الجوهري ونعيمة الزياني، بمشاركة مهدي الوزاني وعبد القادر لطفي.

يذكر ان المخرج حسن غنجة، كان قد اخرج اول عمل تلفزيوني بعنوان «عش نهار تسمع خبار» وهو مسلسل كوميدي عرض على القناة الثانية خلال رمضان قبل الماضي من بطولة ثريا العلوي ومحمد مفتاح وعبد الله ديدان،كما سبق ان اخرج اربعين حلقة من برنامج «وقائع» الذي كانت تقدمه المذيعة فضيلة انور. وتوقف لاسباب غير معروفة، علما انه كان يحقق نسبة مشاهدة عالية تصل الى 48 في المائة. والفيلم مقتبس عن رواية للمؤلف المغربي الميلودي الحمدوشي وكتب السيناريو والحوار عبد الاله الحمدوشي.

=

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال